محليات

استمرار هطول الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة بشكل يتطلب تدخل الدفاع المدني

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى اتخاذ الحيطة والحذر بسبب الأمطار الرعدية المتوقعة في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية. تم التحذير من خطر تجمع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، مع الالتزام بالتعليمات والتحذيرات عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، مع احتمالية جريان السيول وتساقط البرد والرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار. يهمنا سلامتكم وننصحكم بالابتعاد عن المناطق الخطرة والبقاء في أماكن آمنة خلال تلك الفترة.

تواصل الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة: التحذيرات من الدفاع المدني


دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، ومتوسطة على منطقة نجران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى