محليات

42 درجة مئوية.. معرفة درجات حرارة اليوم في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة في المملكة اليوم، حيث وصلت أعلى درجة حرارة في عدد من المدن إلى 42 درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة كانت في السودة مع 12 درجة فقط. التوقعات تشير إلى استمرار فرصة هطول أمطار رعدية في بعض المناطق مثل نجران وجازان وعسير والباحة، مع نشاط في الرياح على سواحل البحر الأحمر. درجات الحرارة المتوقعة اليوم تتراوح بين 40 و 41 درجة مئوية في عدة مدن، بينما تبلغ الدرجات الصغرى 12 درجة في السودة و22 درجة في الطائف.

تعرف على درجات الحرارة المُسجلة اليوم بالمملكة العربية السعودية تصل إلى 42 درجة مئوية

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الثلاثاء.

وأوضح المركز أن المدينة والدمام والأحساء وحفر الباطن سجّلت أعلى درجة حرارة 42 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 12 درجة فقط.

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 41 ْمئوية في مكة المكرّمة والتنهات والدهناء والصمان، و40 درجة في كل من بريدة والخرج ووادي الدواسر.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ12 درجة، تليها أبها 17 درجة، والباحة 18 ْمئوية، وطريف والقريات 19، وتبوك ونجران 21، والطائف 22 ْمئوية.

وتشير توقعات المركز إلى استمرار الفرصة المهيَّأة لهطول أمطارٍ رعدية مصحوبة برياحٍ نشطة على أجزاءٍ من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة؛ تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرّمة.

كما تنشط الرياح السطحية على الجزأين الشمالي والأوسط من سواحل البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى