محليات

بدء مؤتمر “الدراسات الشرعية ورؤية المملكة العربية السعودية 2030”

انطلقت اليوم في مدينة أبها فعاليات مؤتمر دولي بعنوان “الدراسات الشرعية وسؤال التنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030″، والذي نظمته كلية الشريعة وأصول الدين في جامعة الملك خالد. يستمر المؤتمر على مدى يومين بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين من داخل وخارج السعودية. يهدف المؤتمر إلى تعزيز التنمية وتحقيق قضايا المجتمع ودور الدراسات الشرعية في ذلك. تم تقديم 23 ورقة علمية ضمن 6 جلسات متخصصة تسلط الضوء على دور الشريعة في تحقيق التنمية المستدامة وفهم مفاهيم أساسية مثل التنمية والاقتصاد والوطن من منظور شرعي.

بدء مؤتمر “الدراسات الشرعية ورؤية المملكة العربية السعودية 2030”

انطلقت في مدينة أبها اليوم, فعاليات مؤتمر دولي تحت عنوان “الدراسات الشرعية وسؤال التنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030″، الذي تنظمه كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد في مركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة الجامعية ، ويستمر على مدى يومين، بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين من داخل المملكة وخارجها .
وأكد رئيس الجامعة المكلف الدكتور سعد بن دعجم، أن المؤتمر ينطلق من رؤية 2030 ويتسق مع استراتيجية جامعة الملك خالد 2030، التي تتماشى مع استراتيجية تطوير منطقة عسير، مؤكدًا دور الدراسات الشرعية في تعزيز التنمية وتحقيق قضايا المجتمع.
من جهته أشار عميد كلية الحقوق بجامعة “كفر الشيخ” بجمهورية مصر العربية الدكتور ماهر جميل، في كلمة المشاركين إلى أن اختيار عنوان المؤتمر يعكس وعيًا عميقًا بالتحديات والفرص التي تواجهها المجتمعات الإسلامية في العصر الحديث؛ مؤكدًا أهمية هذا المؤتمر في تعزيز الفهم المتبادل بين العلوم الشرعية وقضايا التنمية.
ويشهد المؤتمر خلال يومين تقديم 23 ورقة علمية ضمن 6 جلسات متخصصة، تسلط الضوء على دور الدراسات الشرعية في تحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية 2030؛ كما يركز على تأصيل مفاهيم أساسية مثل التنمية والاقتصاد والوطن من منظور شرعي، ويبحث في دور كليات الشريعة في دعم رؤية 2030 ومواجهة التحديات المجتمعية والاقتصادية المعاصرة وعدد من المحاور الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى