الإقتصاد - مال و أعمال

أرامكو تُطلق صكوك دولية مقوّمة بالدولار

أعلنت أرامكو السعودية عن طرح صكوك دولية بالدولار بقيمة تحدد بحسب ظروف السوق، مع أولوية وحق محدود للرجوع على الأصول. سيبدأ الطرح في 24 سبتمبر وينتهي في 2 أكتوبر المقبل، ويتم تحديد سعر الطرح والعائد ومدة الاستحقاق بناءً على السوق. الفئة المستهدفة هم المستثمرون المؤسسات في الدول المشاركة، مع إدارة الإصدار من قبل عدة جهات مالية.

اكتتاب أسهم أرامكو بسندات دولية بالدولار

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية»، عن البدء في طرح صكوك دولية مقوَّمة بالدولار، بموجب برنامج SA Global Sukuk Limited’s Trust Mute.

وأوضحت الشركة -في بيان لها- أمس، على «تداول»، أنَّ قيمة الطرح تُحدَّد بحسب ظروف السوق، مبينةً أنَّ الصكوك ستكون مباشرةً ذات أولوية وغير مضمونة، مع حق محدود للرجوع على الأصول.

وأضافت «أرامكو» إنَّ قيمة الطرح تُحدَّد بحسب ظروف السوق، على أنْ تكون بداية الطرح في 24 سبتمبر 2024، ونهاية الطرح في 2 أكتوبر المقبل.

وقالت إنَّ سعر الطرح يُحدَّد حسب أوضاع السوق، مبينةً أنَّ القيمة الإسميَّة للطرح تبلغ 200 ألف دولار، على أنْ يُحدَّد العائد ومدَّة الاستحقاق حسب أوضاع السوق.

وأشارت الشركة إلى أنَّ الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون من المؤسسات (المؤهلون في الدول التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

ولفتت إلى أنَّ الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هي: الراجحي الماليَّة، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورقان، وسيتي مديري سجل الاكتتاب النشطين، إس إم بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، وبي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس مديري سجل الاكتتاب غير النشطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى