الإقتصاد - مال و أعمال

تخفيض جديد للفائدة قبل نهاية العام

توقعت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة إلى 4.5٪ بحلول نهاية العام الحالي، و3.5٪ بنهاية عام 2025، مع وصول الفائدة إلى مستوى محايد عند 3٪ بحلول يونيو 2026. الوكالة تتوقع خفض الفدرالي لأسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس في اجتماعي نوفمبر وديسمبر، مع ارتفاع تضخم أسعار المستهلك في الخدمات بسبب مخاوف من ارتفاع غير متوقع في البطالة.وأشارت إلى تحسن سوق العمل واستمرار النمو في عدد الموظفين دون توقع تدهور حاد في سوق العمل الأمريكية.

خفض للفائدة الجديد قبيل نهاية العام – أخبار الاقتصاد والبنوك

توقَّعت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، أنْ يقوم الفيدرالي الأمريكي بحفض جديد لأسعار الفائدة ،​​إلى 4.5% بحلول نهاية هذا العام، و3.5% بحلول نهاية عام 2025.

وأشارت تقديرات الوكالة، إلى وصول أسعار الفائدة في أمريكا إلى مستوى محايد عند 3% بحلول يونيو 2026.

وقدَّرت الوكالة، أنَّ الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعي السياسة النقديَّة في نوفمبر وديسمبر.

وقالت «فيتش»، إنَّ خفض الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر «من الصعب تبريره بناءً على البيانات الاقتصادية الواردة».

وألمحت إلى ارتفاع تضخم مؤشر أسعار المستهلك في الخدمات، على افتراض أنَّ القرار كان يستند جزئيًّا إلى مخاوف من ارتفاع غير متوقع في البطالة.

وذكرت الوكالة «أنَّ الزيادات الأخيرة في معدلات البطالة تعكس في المقام الأول تعافي قوة العمل خلال الأشهر الـ12 إلى 18 الماضية.. وتستمر أعداد الموظَّفين في النمو ويظل الاستهلاك صامدًا.. ولا تتوقَّع «فيتش» تدهورًا حادًّا في سوق العمل الأمريكيَّة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى