محليات

الربيعة يناقش مع مفوض الأونروا سبل توصيل المساعدات إلى غزة

التقى الدكتور عبدالله الربيعة بمفوض الأونروا، فيليب لازاريني، وبحثا كيفية إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح. أكدت الأونروا صعوبة الوصول للمساعدات الغذائية بسبب القصف الإسرائيلي ونزوح العائلات الفلسطينية. لافتاً إلى دور المملكة العربية السعودية في دعم قطاع غزة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والتبرعات الشعبية. أكد المفوض العام للأونروا على الشعور الإنساني النبيل للمملكة في دعم القطاع.

“الربيعة ومفوض الأونروا يتباحثان حول إيصال المساعدات إلى غزة في اجتماع مهم”


التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الاثنين، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

الشعور الإنساني للمملكة

وجرى خلال اللقاء بحث كيفية إيصال المساعدات الإغاثية، ودعم الخدمات الإنسانية في حالة الطوارئ لنجدة المتضررين في قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

ونوّه المفوض العام لوكالة الأونروا بالدور البارز للمملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم قطاع غزة سواء عبر الجسور الجوية والبحرية أو الإسقاط الجوي، أو التبرعات الشعبية عبر منصة “ساهم”.
وأكد أن ذلك يترجم الشعور الإنساني النبيل للمملكة حكومة وشعبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى