الإقتصاد - مال و أعمال

الخريف في أمريكا: المملكة توفير بيئة جذابة للاستثمار

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، أهمية رؤية السعودية 2030 في جذب الاستثمارات وتوفير الموارد الطبيعية والإمكانيات البشرية. استعرض الفرص الاستثمارية في المملكة أمام المستثمرين الأمريكيين، خاصة في قطاعي الصناعة والتعدين. ثم زار بورصة نيويورك لتقييم الشركات والقطاعات، واكتسب المزيد من المعرفة حول تحسين الكفاءة ورفع التنافسية. يستمر الوزير في زيارته لأمريكا لتبادل المعرفة والابتكار في القطاعات الصناعية الإستراتيجية، والبحث في تقنيات التصنيع المتقدمة والحلول الذكية في عمليات التعدين.

الشتاء في الولايات المتحدة: المملكة العربية السعودية تدعم الاستثمار في بيئة جاذبة

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنيَّة، بندر الخريف أنَّ رؤية السعودية 2030 توفِّر بيئة جاذبة للاستثمار وموارد طبيعيَّة وإمكانات بشريَّة كبيرة.

جاء ذلك خلال لقائه عددًا من المستثمرين والقياديِّين في الشركات الأمريكيَّة، بهدف استعراض الفرص الاستثماريَّة الواعدة في المملكة، خاصَّة في قطاعي الصناعة والتعدين، وما توفِّره رؤية السعوديَّة 2030 من بيئة استثماريَّة جاذبة، وموارد طبيعيَّة غنيَّة، وإمكانات بشريَّة كبيرة.

واطَّلع الخريف، خلال زيارته لبورصة نيويورك NYSE المركز المالي العالمي الحيوي، على أحدث أنظمتها الإلكترونيَّة المتطوِّرة التي تستخدمها في تقييم الشركات والقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى التعرُّف على أفضل الممارسات العالميَّة المتبعة في تعزيز الكفاءة ورفع التنافسيَّة؛ وفقًا لما نشره عبر حسابه في منصَّة إكس «تويتر سابقًا».

وتمتد زيارة الخريف إلى أمريكا حتى 28 سبتمبر الجاري، وتشمل ولايات نيويورك، وكاليفورنيا، ونيفادا، يلتقي خلالها مسؤولين حكوميين ورؤساء تنفيذيين لشركات أمريكيَّة بارزة؛ لبحث فرص نقل المعرفة والابتكار وتقنيات التصنيع المتقدِّمة للقطاعات الصناعيَّة الإستراتيجيَّة في المملكة، ومناقشة أحدث الحلول الذكيَّة المستخدمة في عمليَّات التعدين.

كما يزور عددًا من الشركات البارزة عالميًّا في الصناعات المتقدِّمة، ومنها شركة Jet Zero المتخصصة في صناعة الطيران بكاليفورنيا، ويستكشف مع مارك بايج،

المؤسس المشارك ورئيس التكنولوجيا بالشركة فرص التعاون في صناعة الطيران، كما يزور شركة «SpaceX» المتخصِّصة في تقنيات استكشاف الفضاء، ويعقد مباحثات مع بريت جونسن المدير المالي للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى