محليات

البلديات والإسكان تصدر قانونًا جديدًا للاستراحات

أُطلقت اليوم وزارة البلديات والإسكان في السعودية “اللائحة التنظيمية لنشاط الاستراحات” عبر منصة “استطلاع”، لجمع الآراء حتى منتصف أكتوبر. الهدف من المشروع هو تحديد جهة الاختصاص للإشراف على النشاط وتحسين بيئة العمل. سيتم إعداد نموذج للعقود الإيجارية وتطبيق الرسوم والجزاءات. الوزارة ستقوم بالربط التقني بين منصتي بلدي و إيجار، وشبكة “شموس” السياحية. تهدف الجهود لزيادة الاستثمار في الاستراحات وتعزيز الاستدامة ورفع معايير الامتثال للمشهد الحضري والحد من التشوه البصري.

إطلاق البلديات والإسكان “اللائحة التنظيمية للاستراحات” – أحدث المعلومات

أطلقت وزارة البلديات والإسكان في السعودية اليوم “اللائحة التنظيمية لنشاط الاستراحات”، وذلك عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، لإبداء الآراء حتى منتصف أكتوبر المقبل.

المشروع يهدف إلى تحديد جهة الاختصاص للإشراف والرقابة على نشاط الاستراحات، وتحديد أدوار ومسئوليات الوزارة وتحسين وتطوير بيئة العمل لضمان تحقيق الأهداف العامة للفرد والمجتمع، كذلك تشجيع الاستثمار في الاستراحات التجارية وتعزيز الاستدامة، ورفع معيار الامتثال للالتزام بالمشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.

بحسب المواد ستقوم الهيئة العامة للعقار، بإعداد نموذج للعقود اإليجارية الخاصة بنشاط الاستراحات التجارية، كما ستطبق عليها الرسوم والجزاءات الواردة في لائحتي رسوم ومخالفات الخدمات البلدية.

الوزارة ستقوم بالربط التقني بين منصتي بلدي و إيجار، إضافة إلى شبكة المعلومات الوطنية السياحية “شموس”، ومركز تنظيم الاستراحات والمنتزهات والمخيمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى