محليات

إحباط تهريب 54.8 كلغم من “الكوكايين” في إرسالية “موز” بميناء الملك عبد الله في رابغ

بنجاحي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في محافظة رابغ بمنع تهريب 54.8 كيلوجرام من الكوكايين المخدرة عبر ميناء الملك عبدالله. الهيئة قالت إن الكوكايين كان مخبأ في إرسالية موز. وأكدت استمرارها في مراقبة واردات المملكة والتعاون مع الجهات الأمنية لمكافحة التهريب. ناشدت الهيئة الجميع المساهمة في مكافحة التهريب والتواصل معها عبر الرقم 1910 أو البريد الإلكتروني 1910@zatca.gov.sa. تقدم الهيئة مكافأة مالية للبلاغ صحيح الذي يساهم في الحفاظ على أمن المجتمع.

إحباط تهريب 54.8 كلغم من “الكوكايين” في إرسالية “موز” بميناء الملك عبد الله في رابغ

أحبطت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ محاولة تهريب 54.8 كيلوجرام من مادة “الكوكايين” المخدرة، كانت مخبأة في إرسالية “موز” واردة إلى المملكة عبر الميناء.
وأوضحت الهيئة أن إرسالية “موز” وردت عبر الميناء، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على 54.8 كيلوجرام من “الكوكايين”، كانت مُخبأة ضمن الإرسالية.
وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910”، أو عبر البريد الإلكتروني “1910@zatca.gov.sa” والرقم الدولي “00966114208417”. وتقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى