محليات

“مسام” تنزع 1.338 لغم في اليمن خلال أسبوع

نجح مشروع “مسام” في تخليص اليمن من 1.338 لغم في أسبوع واحد، بما في ذلك ألغام مضادة للأفراد والدبابات وذخائر غير منفجرة. ضمن هذا الإنجاز، قام الفريق في مناطق متنوعة من اليمن بنزع الألغام والذخائر الخطرة. تم نزع الألغام في عدة محافظات، بما في ذلك محافظات الحديدة، مأرب، تعز، شبوة، وعدن. بذلك، يصبح إجمالي الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 4.578 لغمًا، مما يحمي الأطفال والنساء وكبار السن من الخطر.

“المشروع” يزيل 1.338 لغم خلال أسبوع في اليمن


تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الحالي، من انتزاع 1.338 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 3 ألغام مضادة للأفراد، و35 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.300 ذخيرة غير منفجرة.
وتمكن فريق “مسام” في محافظة الحديدة من نزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية الخوخة، وفي مديرية الوهط بمحافظة لحج نزع الفريق 44 ذخيرة غير منفجرة.

محافظة مأرب

وفي محافظة مأرب نزع الفريق في مديرية رغوان لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، وفي مديرية المدينة جرى نزع 198 ذخيرة غير منفجرة، كما نزع 30 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب.
وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة.

كما نوع فريق المركز في محافظة تعز بنزع لغم واحد مضاد للأفراد، ولغم واحد مضاد للدبابات، و25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب. كما جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات و28 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، كما نزع 1.003 ذخائر غير منفجرة في عدن.

4.578 لغمًا

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر ديسمبر 4.578 لغمًا، كما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بدء مشروع “مسام” حتى الآن 462 ألفًا و289 لغمًا، زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى