الرياضية

الاتحاد يحقق مكاسبًا بعد التأهل إلى دور الـ16 في كأس الملك

فاز الاتحاد على العين بثلاثية نظيفة في كأس خادم الحرمين الشريفين مما جعله يتأهل لدور الستة عشر. حقق اللاعب حامد الغامدي أداء رائع وفاعل في وسط الملعب. الفريق يواجه الخليج في الدوري السعودي للمحترفين. لوران بلان جرب فابينهو في مركز قلب الدفاع. عاد عبد العزيز البيشي وأبدى عبد الرحمن العبود رغبة قوية في اللعب. اللاعبون يستعيدون الثقة بعد الفوز، ويستمرون في المنافسة على صدارة الدوري. كان الأداء الراقي للاعبين في المباراة مسببًا للفوز والتأهل.

تقدم الاتحاد بعد التأهل للدور الـ16 في كأس الملك

حقق الاتحاد المطلوب، وبحصيلة وفيرة من الأهداف كانت قابلة للزيادة، عندما حجز مقعدًا له في دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تفوق على العين (درجة أولى) بثلاثية نظيفة حملت توقيع المهاجم صالح الشهري.

ويلتقي الاتحاد يوم الجمعة مع الخليج ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ولم يكن التأهل لدور الـ16 هو المكسب الوحيد الذي خرج به فريق الاتحاد من تلك المباراة، بل حصد الفرق عدة مكاسب، كان في مقدمتها، أن المباراة كانت الأولى عقب خسارة الكلاسيكو أمام الهلال 3-1، فكان الفوز مهمًا أمام العين، ليستعيد اللاعبون الثقة وإكمال المنافسة على صدارة الدوري.

كما جرب الفرنسي لوران بلان المدير الفني للفريق فابينهو في مركز قلب الدفاع، للدفع به في مباراة الخليج الدورية يوم الجمعة، لتغطية غياب دانيلو بيريرا ولويز فليبي للإصابة.

لكن كان المكسب الحقيقي في الأداء الراقي والرائع للاعب حامد الغامدي في وسط الملعب، عندما تحلى بروح المايسترو، وقدم هدايا حريرية للمهاجمين من خلال تمريرات متنوعة على الأطراف وفي العمق الدفاعي لفريق العين، مما يجعله يستحق الفرصة للاعتماد عليه في المباريات المقبلة في هذا المركز.

كما عاد عبدالعزيز البيشي للفريق الاتحادي بعد غياب طويل عن المشاركة، بالإضافة إلى إبداء عبدالرحمن العبود رغبة قوية في إثبات الذات، وهذا ما دفعه إلى مواصلة اللعب رغم تعرضه لإصابة بالغة في الوجه، حتى إنه خرج من المباراة إلى المستشفى مباشرة.

وكان بلان قد منح بعض الأساسيين راحة أمام العين، فقدم بعض اللاعبين مستويات طمأنت الجماهير على جاهزية جميع اللاعبين لمشوار الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى