الإقتصاد - مال و أعمال

جذب الاستثمارات العالمية لقطاع الصيدليات

كشف تقرير رسمي من وزارة الصحة عن خطة تسمح للمستثمرين الأجانب بالاستثمار في قطاع الصيدليات لتقديم خدمة صيدلانية متميزة وإيجاد تحالفات وكيانات قوية للتوسع وتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي. يعمل القطاع حاليا بحجم 30 مليار ريال ويضم 25 ألف صيدلية. تعمل الجهات المعنية على إصدار التشريعات اللازمة. القطاعات الصحية الحكومية تتجه نحو التخلي التدريجي عن الصيدليات العامة لتحويل المستفيدين إلى الصيدليات الأهلية من خلال شراكة مع أكثر من 5000 صيدلية لتوفير الأدوية والاستغناء عن المستودعات.

تجذب الاستثمارات العالمية الى قطاع الصيدليات

كشف تقرير رسمي لوزارة الصحَّة، عن وجود خطَّة تسمح للمستثمرين الأجانب بالاستثمار في قطاع الصيدليَّات؛ لتقديم خدمة صيدلانيَّة متميِّزة، وإيجاد تحالفات وكيانات قويَّة قادرة على التوسُّع، وتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي يساعد في بناء القدرات الوطنيَّة، وفتح فرص العمل للسعوديِّين، وتعكف الجهات ذات العلاقة حاليًّا على التشريعات اللازمة في هذا الأساس.

وبموجب الأرقام يبلغ حجم القطاع حاليًّا 30 مليارًا فيما تعمل 25 ألف صيدليَّة عامَّة وخاصَّة، وبدأت القطاعات الصحيَّة الحكوميَّة في التخلِّي التدريجيِّ عن الصيدليَّات العامَّة، وتحويل المستفيدين عبر برنامج “وصفتي” إلى الصيدليَّات الأهليَّة، من خلال شراكة مع أكثر من 5000 صيدليَّة؛ ممَّا ساهم في توفير الدواء، والاستغناء عن المستودعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى