محليات

المملكة تدعو لاستخدام وسائل مستدامة لمساعدة اللاجئين

طالبت المملكة باستحداث آليات مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لجميع اللاجئين وضمان عيشهم بأمان وكرامة في الدول المستضيفة، مع الحرص على عودتهم لديارهم بأمان. شارك المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في حدث رفيع المستوى نظمته المفوضية السامية للاجئين حول دور العمل الخيري الإسلامي في التعامل مع أزمة اللاجئين. قدم الدكتور الربيعة شكره للمفوضية على تنظيم الحدث وأكد أهمية دور العمل الخيري الإسلامي في دعم المحتاجين. كما أشار إلى مساهمة المملكة في الصندوق الإسلامي العالمي للاجئين منذ تأسيسه في سبتمبر 2022.

المملكة تدعو لاستخدام سيارات مستدامة لدعم اللاجئين

طالبت المملكة باستحداث آليَّات مستدامة تضمن تلبية الاحتياجات الأساسيَّة لجميع اللاجئين؛ ليتمكَّنوا من العيش بأمان وكرامة في الدول المستضيفة، إلى أنْ يتمكَّنوا من العودة إلى ديارهم بأمان.

جاء ذلك خلال مشاركة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، في الحدث الجانبي رفيع المستوى الذي نظَّمته المفوَّضيَّة السَّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تحت عنوان «دور العمل الخيري الإسلامي في الاستجابة لأزمة اللاجئين العالميَّة»، وذلك على هامش أعمال الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

وقدَّم الدكتور الربيعة شكره للمفوَّضيَّة السَّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تنظيم هذا الحدث المهم، الذي يتناول دور العمل الخيري الإسلامي في المجال الإنساني، مؤكدًا أنَّ هذا الموضوع يُعدُّ من الركائز الأساسيَّة لديننا الإسلامي الذي يحث على الصدقة والزكاة والوقف الخيري لمساعدة المحتاجين.

وأشار إلى أنَّ المملكة كانت من أوائل الدول التي انضمَّت إلى الصندوق الإسلامي العالمي للاجئين الذي أُطلق بالشَّراكة بين المفوَّضيَّة السَّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق التَّضامن الإسلامي للتنمية التابع للبنك الإسلامي للتنمية، بصفتها عضوًا في اللجنة التوجيهية للصندوق الإسلامي العالمي للاجئين الذي تم تأسيسه في سبتمبر 2022م، وقدَّمت المملكة حينها مساهمة قدرها 10 ملايين دولار لحساب الصندوق الوقفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى