محليات

إطلاق موقع “سعوديبيديا” بخمس لغات عالمية

تم إطلاق منصة الموسوعة السعودية “سعوديبيديا” باللغات الأجنبية في اليوم الوطني الـ94، بعد إطلاقها باللغة العربية في فبراير. تهدف المنصة لتوفير معلومات موثوقة عن المملكة للباحثين عنها عالميًا، وتكون مرجعًا للمعرفة الموسوعية. وستستمر الموسوعة السعودية في النمو لتغطي كافة المعلومات الأساسية حول المملكة وتبرز مكانتها السياسية والاقتصادية والثقافية والدبلوماسية. المنصة تعكس واقع المملكة من جميع الجوانب وتحدث محتواها بانتظام. تحضر “سعوديبيديا” عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعلومات بشكل واسع.

إطلاق منصة “سعوديبيديا” بـ 5 لغات عالمية

بالتَّزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ94، تعكف وزارة الإعلام، على إطلاق المنصَّة الرقميَّة للموسوعة السعوديَّة «سعوديبيديا» saudipedia.com باللغات الأجنبيَّة:

الإنجليزيَّة، الفرنسيَّة، الألمانيَّة، الصينيَّة، الروسيَّة، وذلك بعد إطلاقها باللغة العربيَّة في فبراير الماضي، ضمن فعاليات معرض مستقبل الإعلام المصاحب لأعمال المنتدى السعودي للإعلام.

ويهدف ذلك للوصول للمستفيد الباحث عن المعلومة الموثوقة عن المملكة عالميًّا، بما يجعل المنصَّة مصدرًا أصيلًا للمعرفة الموسوعيَّة، تستمد منها المنصَّات الإعلاميَّة والمعرفيَّة الإقليميَّة والعربيَّة والعالميَّة محتواها عن الشأن السعودي.

وستواصل الموسوعة السعوديَّة النمو بصورة مستمرة، لتغطِّي كافة المعلومات الأساسية عن المملكة وقيادتها وشعبها وتاريخها وحاضرها ومستقبلها، وتبرز مكانتها السياسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة والدبلوماسيَّة، بوصفها أحد مراكز صنع القرار العالمي.

وتُعدُّ الموسوعة السعوديَّة إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشريَّة، وتهدف لأنْ تكون مرجعًا معرفيًّا عن المملكة؛ يسهم في تعزيز ونشر المعلومة الموثوقة بنمط موسوعي، عبر منصَّة أنشئت وفق أفضل الممارسات لتصبح المرجع الأول للمعلومة السعوديَّة بعدَّة لغات.

وتقدم «سعوديبيديا» محتوًى موسوعيًّا يعكس واقع المملكة من جميع الجوانب الثقافيَّة والاجتماعيَّة والاقتصاديَّة والسياسيَّة والجغرافيَّة والتاريخيَّة، وتنشر الموسوعة السعوديَّة محتواها النصيِّ مدعمًا بالوسائط المتعدِّدة، كما تُحدِّثه بشكل دوري يواكب الثراء الثقافي والحضاري والتاريخي والجغرافي الطبيعي للمملكة.

وتحاكي الموسوعة الرقميَّة في تسميتها موسوعات عالمية على الإنترنت، إذ يتكوَّن الاسم من شقَّين، الكلمة الأولى «سعودي» والثانية «بيديا» من Encyclopedia التي تعني بالعربيَّة موسوعة.

وكانت وزارة الإعلام قد أطلقت في 19 فبراير الماضي «سعوديبيديا» بحضور وزير الإعلام سلمان الدوسري، ضمن فعاليَّات معرض مستقبل الإعلام المصاحب لأعمال المنتدى السعودي للإعلام.

وتحضر سعوديبيديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حساباتها الرسمية في منصَّة «إكس» @SaudipediaAR و@Saudipediaar على منصَّة إنستجرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى