محليات

درجة حرارة مكة المكرمة تصل إلى 46 درجة مئوية والسودة تسجل 11، أعلى درجة حرارة في المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس في المملكة اليوم الخميس، حيث سجلت مكة المكرمة أعلى درجة حرارة بلغت 46 مئوية، وسجلت السودة أقل حرارة بـ 11 درجة. درجات الحرارة المتوقعة اليوم تتراوح بين 40-42 مئوية في مدينة المنورة، الدمام، ينبع، العلا، الأحساء، و41 درجة في حفر الباطن، و40 مئوية في الرياض وجدة والخرج وشرورة والدهناء والصمان. توقعات المركز تشير إلى استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على أجزاء من جازان، عسير، والباحة، ونشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية ونجران.

درجة حرارة مكة المكرمة تصل إلى 46 درجة مئوية والسودة تسجل 11، أعلى درجة حرارة في المملكة

صحيفة وين الإلكترونيةالرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الخميس.

وأوضح المركز أن مكة المكرمة سجلت أعلى درجة حرارة 46 مئوية؛ فيما سجلت السودة أقل حرارة 11 درجة فقط.

وأضاف أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 42 مئوية في المدينة المنورة والدمام وينبع والعلا والأحساء، و41 درجة في حفر الباطن، و40 مئوية في الرياض وجدة والخرج وشرورة والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ11 درجة، تليها أبها 16 درجة، والباحة 17 مئوية، والطائف والقريات 21.

وتشير توقعات المركز بمشيئة الله تعالى لاستمرار الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: (جازان، عسير، الباحة)؛ في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى