محليات

تبوك الزراعية تبيع حصتها في مصادر الأعلاف بـ7 ملايين ريال

وافقت الجمعية العمومية لشركة تبوك للتنمية الزراعية على توصية بالتخارج من الاستثمار بشركة مصادر الأعلاف الزراعية. ستتم عملية التخارج عن طريق بيع الحصص المملوكة للشركة بشركة مصادر الأعلاف الزراعية بمبلغ 7 ملايين ريال. التخارج سيوقف الخسائر المستمرة التي بلغت متوسطها 4 ملايين ريال سنوياً وسيحقق أرباحًا صافية بمبلغ 9.6 مليون ريال. يهدف هذا القرار إلى تحقيق سيولة نقدية للشركة بمبلغ 7 ملايين ريال وتسجيل أرباح من التخارج.

تبوك الزراعية تبيع حصتها في مصادر الأعلاف بـ7 ملايين ريال

صحيفة وين الإلكترونيةتبوك

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة تبوك للتنمية الزراعية على توصية مجلس الإدارة بالتخارج من الاستثمار بشركة مصادر الأعلاف الزراعية.

وبيّنت أن عملية التخارج ستكون عن طريق بيع كامل الحصص المملوكة للشركة بشركة مصادر الأعلاف الزراعية المحدودة والتي تقدر نسبتها بـ 60% من إجمالي حصص الشركة إلى الشريك أحمد العمري مقابل مبلغ 7 ملايين ريال بما في ذلك المصنع التابع لمؤسسة أحمد العمري والذي تمتلك فيه الشركة أيضا ما نسبته 60%.

وأشارت إلى أن التخارج سيحقق إيقاف الخسائر المستمرة والذي بلغ في المتوسط 4 ملايين ريال سنوياً، وتحقيق سيولة نقدية للشركة بمبلغ 7 ملايين ريال من عملية التخارج، وكذلك تحقيق أرباح صافية من التخارج بمبلغ 9.6 مليون ريال سيتم تسجيلها مباشرة بقائمة الربح أو الخسارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى