محليات

بتوجيه من أمير منطقة مكة.. احتفاء تعليم مكة باليوم الوطني 94 للمملكة

بحضور العديد من ممثلي الدوائر الحكومية في مكة المكرمة، احتفلت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين تحت شعار “نحلم ونحقق” برعاية الأمير خالد الفيصل. وفي كلمته، هنأ مدير التعليم عبدالله بن سعد الغنام القيادة وأكد أهمية الدور التعليمي في بناء المستقبل وتأكيد الولاء للوطن. كما دعا المعلمين والمعلمات للاستمرار في الجهود بإعداد الأجيال لتحقيق رؤية المملكة 2030. شمل الحفل العديد من الفعاليات بما في ذلك القصائد والعروض المرئية وتكريم أبناء الشهداء. اختتم الحفل بأوبريت “أنا الوطن” والعرضة السعودية.

التعليم في مكة يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة في إطار رعاية أمير المنطقة


برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين تحت شعار “نحلم ونحقق”، وذلك بحضور عدد من ممثلي الدوائر الحكومية بالعاصمة المقدسة.

احتفال يعكس الوفاء للوطن

وفي كلمته بهذه المناسبة، رفع المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، عبدالله بن سعد الغنام، التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن الاحتفال بهذه الذكرى العزيزة يعكس مشاعر الوفاء والولاء للوطن وتجديد العهد بمواصلة مسيرة العطاء والبناء التي أسسها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-

دور التعليم في بناء الأجيال

وأوضح الغنام أن التعليم هو الركيزة الأساسية في بناء الإنسان وصقل شخصيته، مشيراً إلى الدور المهم للمؤسسة التعليمية في إعداد أجيال المستقبل القادرة على تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، ودعا المعلمين والمعلمات إلى الاستمرار في جهودهم المخلصة التي تُضيء طريق الأجيال وتصنع الفارق.
تضمن الحفل فقرات متعددة بدأت بالنشيد الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، ثم ألقيت قصائد شعرية وعروض مرئية، أبرزها قصيدة “الحالمون تحققت أحلامهم” وعرض “السعودية أرض الحالمين”.
كما تم تكريم أبناء شهداء الواجب، واختتم الحفل بأوبريت “أنا الوطن” والعرضة السعودية التي شارك فيها الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى