الرياضية

الأندية المتصدرة تصنع التألق في كأس الملك

شهدت الدور الأخير من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى السعودي تطوراً كبيراً مما جعله ينافس الدوريات الكبرى، وتزايدت القيمة السوقية للمسابقة إلى أكثر من 77 مليون يورو. أظهرت أندية الدوري أداءً مميزاً في بطولة كأس الملك، حيث تأهلت خمسة أندية إلى دور الـ16. برزت نتائج مفاجئة في بطولة “أغلى الكؤوس” مع تأهل نادي الجندل وإقصاءه للأهلي. في الجولات الأربع الأولى من الموسم، يتصدر نادي نيوم جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، مع تشتيت المنافسة مع تطبيق نظام “البلاي أوف”.

أندية (يلو) تسجل تاريخًا في كأس الملك


شهدت المواسم الأخيرة من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى السعودي للمحترفين لكرة القدم تطورا هائلا دفع به ليكون في مصاف الدوريات الكبرى والجاذبة للجماهير في المنطقة العربية متخطيا العديد من الدوريات الممتازة، نظرا للمنافسة الشرسة بين أنديته من أجل التأهل إلى دوري (روشن) بالإضافة إلى ما تزخر به العديد من أنديته من نجوم وأسماء كبيرة.

القيمة السوقية لمسابقة دوري يلو للمحترفين

وجذب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى العديد من الأسماء الكبيرة سواء من اللاعبين السعوديين أو الأجانب الذين نشطوا سابقا في دوري المحترفين، لترتفع القيمة السوقية للمسابقة إلى أكثر من 77 مليون يورو.

وأعلنت أندية دوري يلو عن نفسها مبكرا هذا الموسم، وذلك بعد النتائج التاريخية في أول أدوار بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ حجز خمسة من أنديتها مقاعد في دور الـ16 وهي أندية العربي، الطائي، الجندل، الجبلين والنجمة.

نتائج أندية دوري يلو في كأس خادم الحرمين الشريفين

ولعل أبرز النتائج التي حققتها أندية دوري يلو في دور الـ32 من “أغلى الكؤوس”، تلك التي كان بطلها نادي الجندل الذي حقق فوزا تاريخيا وأطاح بالأهلي خارج المنافسة مبكرا من الدور الأول.

وعلى مستوى المنافسة، جاءت نتائج الجولات الأربع الأولى من دوري يلو لتبشر بموسم ستستمر الإثارة فيه حتى الرمق الأخير، حيث تتصدر أندية نيوم وجدة والحزم جدول الترتيب برصيد 10 نقاط لكل منها، بينما يأتي خلفهم وبفارق نقطة وحيدة فريقا الفيصلي والحزم.

نيوم يتربع على صدارة ترتيب دوري يلو

كما يبتعد نيوم (المتصدر) عن النجمة صاحب المركز السابع في ترتيب المسابقة برصيد 4 نقاط فقط.

وجاء تطبيق نظام “البلاي أوف”/ خروج المهزوم/ للصعود إلى دوري المحترفين ليشعل من حدة المنافسة في دوري يلو، حيث سيصعد صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة، بينما تخوض الأندية من الثالث وحتى السادس مواجهات بلاي أوف لتحديد هوية الفريق الثالث المتأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى