محليات

أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في هيئة الطرق السعودية

أوضحت الهيئة العامة للطرق أنواع الخطوط المعتمدة في لافتات الإرشاد وفقاً لكود الطرق السعودي. استخدام خط النسخ في جميع اللافتات ما عدا في المدينة المنورة حيث استخدام خط “المدينة”. العبارات بالإنجليزية تكتب بخط النقل. الهدف من الكود هو توحيد السياسات والأنظمة في قطاع الطرق، وهو قيد المراجعة حتى نهاية عام 2024م، وسيصبح ملزماً للمشاريع الحكومية اعتباراً من بداية عام 2025م وللجهات الخاصة اعتباراً من 1 يونيو 2025م.

أنواع الخطوط الإرشادية المعتمدة للافتات الإرشادية في هيئة الطرق السعودية وفقا لكود الطرق


أوضحت الهيئة العامة للطرق أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق، حيث أوضحت أن خط النسخ يستخدم في كل اللافتات الإرشادية باستثناء منطقة المدينة المنورة.

وأكدت الهيئة أن هناك خط معتمد للافتات المدينة المنورة وهو “خط المدينة”، كما أوضحت الهيئة أن العبارات باللغة الانجليزية تكتب بخط النقل.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطرق أطلقت كود الطرق السعودي بهدف توحيد كافة السياسات والأنظمة في قطاع الطرق لمختلف الجهات الحكومية والخاصة، حيث إن كود الطرق السعودي يعتبر حالياً في المرحلة الاسترشادية حتى نهاية هذا العام 2024م، فيما سيكون ملزم على الجهات الحكومية اعتباراً من مطلع العام القادم 2025م على المشاريع الجديدة، على أن يكون ملزم للجهات الخاصة اعتباراً من 2025/6/1م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى