عاجل

الجيش السوداني يحقق تقدمًا كبيرًا في الخرطوم في أكبر هجوم منذ بداية الحرب – أخبار السعودية

قصف الجيش السوداني اليوم مواقع الدعم السريع في الخرطوم في أكبر عملية لاستعادة الأراضي منذ بداية الحرب. قامت القوات الجيش بعبور العديد من الجسور ونهر النيل للتقدم نحو العاصمة. وقد أسفرت المواجهات عن سيطرة الجيش على مداخل 3 جسور يربط بين المدن الثلاث. وحدثت أبرز المعارك في وسط الخرطوم بدعم من المقاتلات الحربية والمدفعيات العسكرية. تم تسجيل اشتباكات عنيفة في محيط القصر الرئاسي.

الهجوم الكبير للجيش السوداني في الخرطوم – آخر أخبار السعودية

شن الجيش السوداني اليوم (الخميس) قصفاً مدفعياً وجوياً على مواقع الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم في أكبر عملية لاستعادة الأراضي منذ بداية الحرب مع الدعم السريع المستمرة منذ 17 شهرا. وبحسب مصادر سودانية فإن قوات الجيش عبرت عددا من الجسور ونهر النيل التي تربط المدن الثلاث المتجاورة التي تشكل العاصمة الكبرى، الخرطوم، وأم درمان، وبحري.

وأفادت المصادر بأن الجيش السوداني عبر من أم درمان إلى الخرطوم والخرطوم بحري واشتبك مع قوات الدعم السريع لتبدأ واحدة من أكبر وأسخن المعارك البرية، مبنية أن الجيش سيطر على مداخل 3 جسور تربط بين المدن الخرطوم وأم درمان وبحري.

وأشارت المصادر إلى أن النقطة الأسخن باتت منطقة وسط الخرطوم، أي السوق العربية والمقرن بعد أن وصلت قوات الجيش عبر جسرين، موضحة أن العملية تمت بدعم من المقاتلات الحربية والمدفعيات العسكرية.

وقال مصدر عسكري: “الجيش السوداني بات يخوض قتالا شرسا داخل الخرطوم وبإسناد جوي كبير، مشيراً إلى أن الجيش هاجم عدة مواقع عسكرية لقوات الدعم السريع بمحيط القصر الرئاسي وسط الخرطوم، مع وقوع اشتباكات عنيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى