محليات

أمين منطقة الرياض يعلن عن توقيع 5 عقود بقيمة 6 مليار ريال لتحسين جودة الطرق في العاصمة

أمين منطقة الرياض فيصل بن عياف يشعر بالسعادة بتوقيع خمسة عقود جديدة لرفع جودة الطرق في الرياض بتكلفة 6 مليار ريال. العقود تهدف لتحسين جودة الطرق والسفلتة على مدى خمس سنوات، مع التركيز على الجودة والاهتمام بالمقاولين والشركات والمواصفات النوعية. تم التأكيد على تكامل مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض لضمان استدامة الأعمال وسلامة البنية التحتية في المدينة. الهدف هو تحسين الجودة وتعظيم الأثر على سكان الرياض بحلول الله.

أمين منطقة الرياض يعلن عن توقيع 5 عقود بقيمة 6 مليار ريال لتحسين جودة الطرق في العاصمة

صحيفة وين الإلكترونيةالرياض

عبر م أمين منطقة الرياض فيصل بن عياف، عن سعادته بالإعلان عن توقيع خمسة عقود جديدة ونوعية لرفع جودة الطرق في مدينة الرياض.

وقال في منشور عبر حسابه على منصة “لينكد إن”: “سعدنا هذا الأسبوع وأثناء القمة السعودية للبنية التحتية بالإعلان عن توقيع خمسة عقود جديدة ونوعية لرفع جودة الطرق في مدينة الرياض على مدى الخمس سنوات القادمة -بإذن الله-، بقيمة إجمالية تبلغ 6 مليارات ريال وبمساحة تزيد عن 80 مليون متر مربع”.

وأشار إلى أن المختلف في هذه العقود أنها أتت نوعية وإضافية، فلدى الأمانة عقود الصيانة الاعتيادية والتي تحافظ على جودة الطرق ومستوى السفلتة بمستواها الحالي، حيث تهدف العقود المعتادة إلى إصلاح المشاكل وليس تحسين الجودة، ولكن لأن طموحات المدينة تزداد، ولأن جودة شوارعها الحالية قابلة للتحسين، فقد أتى الدعم الكريم من القيادة بعقود إضافية لرفع المستوى والجودة وتحسين تصنيف المدينة ومؤشر جودة طرقها بتحسن ملحوظ، وبهذا الدعم تم ترسية هذه العقود الضخمة والنوعية ولله الحمد، ليس هذا فحسب، بل المختلف في هذه العقود كذلك نوعية المقاولين والشركات العاملة فيها، وكذلك المواصفات النوعية، والحرص على الجودة، وآليات المتابعة والرقابة والإشراف، كما حرصنا على إشراك سكان الأحياء المستهدفة بعدد من الطرق، كلها بإذنه تعالى ستساهم في تعظيم الأثر لكي يراه السكان واقعًا قريبًا بحول الله.

وأضاف: “ولضمان استدامة الأعمال، حرصنا على تكامل مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض ووجوده كلاعب أساسي في المشروع منذ بدايته، حيث عمل المركز مع الجهات المختلفة لضمان استدامة الأعمال وعدم تأثرها بأعمال مستقبلية قريبة عبر تنسيقات مستمرة وخطط تفصيلية وجدولة دقيقة، بما يرفع جودة البنية التحتية ويضمن سلامتها إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى