الرياضية

الزمالك المصري يحقق لقب كأس السوبر الإفريقي

توج الفريق المصري الزمالك بكأس السوبر الأفريقي 2024 لكرة القدم بفوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 في مباراة أقيمت على ملعب المملكة أرينا بالرياض. تم منح الميداليات الفضية للاعبي الأهلي لحصولهم على المركز الثاني. انتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد تقدم الأهلي بهدف من ركلة جزاء وتعادل الزمالك في الشوط الثاني. اللقاء كان جزءًا من فعاليات موسم الرياض 2024، بعد اتفاق تم بين الهيئة العامة للترفيه ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإقامة النهائي في المدينة.

تتويج الزمالك بكأس السوبر الأفريقي

توج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي فريق الزمالك المصري بكأس السوبر الأفريقي 2024 لكرة القدم، بفوزه على مواطنه الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمعهما “الجمعة ” على ملعب المملكة أرينا في الرياض.

كما سلم آل الشيخ الميداليات الفضية للاعبي الأهلي المصري لحصولهم على المركز الثاني .

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف من ركلة جزاء عن طريق وسام أبو علي عند الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني تمكن الزمالك من معادلة النتيجة عن طريق اللاعب ناصر منسي عند الدقيقة 77 لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي انتهت بفوز الزمالك 4-3 .

يذكر أن المباراة تأتي كجزء من من فعاليات موسم الرياض 2024، بعد إعلان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي عن التوصل إلى اتفاق بين شركة Sela، التي تمثل موسم الرياض، والاتحاد الأفريقي ، لإقامة نهائي كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك في مدينة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى