الإقتصاد - مال و أعمال

وزير المالية يشارك في اجتماعات “بريتون وودز”

شارك وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان في اجتماع رفيع المستوى للذكرى الثمانين لمؤسستي “بريتون وودز” في ولاية نيوهامشير الأمريكية. تمت مناقشة التوجهات المستقبلية لصندوق النقد والبنك الدولي، حيث لعبت المؤسستان دورًا هامًا في تحسين الاقتصاد العالمي. يسعى الصندوق والبنك لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام في ظل التوترات الجيوسياسية والتحديات الاقتصادية. تستهدف الاجتماعات رسم الخطط الاستراتيجية للمؤسستين على المدى البعيد والعمل على تطوير أدائهما بناءً على النتائج الحالية والعوامل المستقبلية.

وزير المالية يشارك في اجتماعات بريتون وودز – كلمات مفتاحية: وزير المالية، اجتماعات، بريتون وودز

شارك وزير الماليَّة محمد بن عبدالله الجدعان في الاجتماع رفيع المستوى للذكرى الثَّمانين لمؤسَّستي «بريتون وودز»، والمنعقد في ولاية نيوهامشير الأمريكيَّة يومي لمناقشة التوجهات المستقبليَّة لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين.

ويطلق مصطلح مؤسستي «بريتون وودز» على كل من صندوق النقد، ومجموعة البنك الدوليين، ولعبت المؤسَّستان منذ تأسيسهما في العام 1944م دورًا مهمًّا في تحسين أداء الاقتصاد العالمي، وتضمَّنت اتفاقيَّة «بريتون وودز» الأصلية خططًا لإنشاء منظَّمة التجارة العالميَّة.

وتسعى المؤسَّستان لتحقيق أثر إيجابي ومستدام عالمي في ظل التوترات الجيوسياسيَّة والتحدِّيات الاقتصاديَّة.

يُذكر أنَّ هذا الاجتماع رفيع المستوى يأتي لرسم الخطط الإستراتيجيَّة بعيدة المدى للمؤسَّستين، والعمل على مناقشة سبل التطوير والتحسين لأدائهما، وفق النتائج الحالية والعوامل المستقبليَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى