الإقتصاد - مال و أعمال

الخريف: مزايا لا تقدر بثمن للمستثمرين في قطاع التعدين

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن تقديم 6 مزايا تنافسية للمستثمرين في قطاع التعدين، بما في ذلك بيئة استثمارية محفزة ومستقرة تنظيميًا وتشريعيًا، وتوافر مصادر غنية بالمعادن، والمناطق الاقتصادية الخاصة. جاء ذلك خلال مشاركة المملكة في معرض MINExpo I في لاس فيجاس، حيث تم الترويج للفرص الاستثمارية في القطاع. وزير الصناعة والثروة المعدنية أكد على أهمية قطاعي الصناعة والتعدين كداعمين للتحول الاقتصادي في المملكة. تضمنت الفعاليات عروضًا لمنتجات وحرف يدوية تعكس تراث المملكة.

فوائد الاستثمار في قطاع التعدين: 6 مميزات في الخريف

أكَّدت وزارة الصناعة والثروة المعدنيَّة، على تقديم 6 مزايا تنافسيَّة للمستثمرين في قطاع التعدين، من أبرزها البيئة الاستثماريَّة المحفزة والمستقرة تنظيميًّا وتشريعيًّا، وتوافر المصادر الغنيَّة بالمعادن، والمناطق الاقتصاديَّة الخاصة، وسهولة الإجراءات والتراخيص، إلى جانب حزمة من الممكنات والحوافز.

جاء ذلك خلال فعاليات «الليلة السعودية» المقامة على هامش مشاركة المملكة في معرض «MINExpo I» في مدينة لاس فيجاس الأمريكيَّة؛ للتعريف بتراث المملكة وتاريخها ومشروعاتها التنموية العملاقة، وبرامج رؤية 2030، إضافةً إلى الترويج للفرص الاستثماريَّة التعدينيَّة الواعدة، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنيَّة، بندر بن إبراهيم الخريِّف، والنائب لشؤون التعدين، خالد بن صالح المديفر، ومجموعة من المستثمرين الأمريكيين والعالميين.

وأكَّد الخريِّف -في كلمته، خلال افتتاح «الليلة السعوديَّة»-، أنَّ المملكة تشهد نهضة تنمويَّة شاملة ترتكز على رؤية 2030، التي تهدف إلى تحقيق تحول اقتصادي شامل، يقوم على تنويع مصادر الدخل دون الاعتماد على النفط وحده، وجذب الاستثمارات، إضافة إلى زيادة معدلات النمو المستدام، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، بمشاركة القطاع الخاص، الذي يُعدُّ شريكًا أساسًا في تحقيق تلك المستهدفات.

وأوضح الخريِّف، أنَّ قطاعي الصناعة والتعدين يمثِّلان أبرز القطاعات الداعمة للتحول الاقتصادي في المملكة، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، وتحفيز الابتكار، وتعزيز البيئة الاستثمارية، وتضمَّنت فعاليات «الليلة السعودية» عروضًا مقدَّمة من مجموعة من الطلبة السعوديين، عن منتجات وحرف يدوية تعكس أصالة وتراث مناطق المملكة.

مزايا للمستثمرين بالتعدين

البيئة الاستثمارية المحفزة

الاستقرار التنظيمي والتشريعى

توافر المصادر الغنية بالمعادن

المناطق الاقتصادية الخاصة

سهولة الإجراءات والتراخيص

حزمة من الممكنات والحوافز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى