الإقتصاد - مال و أعمال

إطلاق منصة رقمية لتعزيز الاستثمار وتقديم خدمات الترفيه

بدأ اتحاد الغرف السعودية في تنفيذ أول منصة رقمية لمنظومة الترفيه لربط شركات القطاع الخاص وتسهيل تقديم خدماتهم في الفعاليات الترفيهية. المنصة تسمح للشركات بالوصول لفرص استثمارية وربطها مع بعضها لتكون مجتمعاً مترابطاً وحيوياً. تقدم الخدمات بشكل رقمي وآمن للمستخدمين للتفاعل والتواصل والمشاركة في مشروعات الترفيه وفرص العمل. سوق الترفيه يتوقع النمو السنوي بنسبة 10.4% ليصل إلى 14.4 مليار ريال عام 2028، مما يعكس رؤية المملكة 2030 وارتفاع عدد الزوار والسياح.

إطلاق منصة استثمار وترفيه رقمية

بدأ اتحاد الغرف السعودية، في تنفيذ أوَّل منصَّة رقميَّة من نوعها لمنظومة الترفيه؛ بهدف ربط شركات القطاع الخاص، وتسهيل تقديم خدماتها المتعلِّقة بالفعاليَّات الترفيهيَّة.

كمَا تمكِّن المنصَّة الأُولى من نوعها على مستوى اللجان الوطنيَّة بالاتحاد، شركات القطاع الخاص من الوصول للفرص الاستثماريَّة، وربطها مع بعضها بعضًا لتصبح مجتمعًا مترابطًا وحيويًّا؛ لمواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع.

وأوضح رئيس اللجنة الوليد البلطان، أنَّ المنصَّة ستقدِّم الخدمات للمستخدمين بشكل رقمي، من خلال بيئة تقنية آمنة؛ بما يسهِّل التفاعل والتواصل بين مزوِّدي الخدمات في صناعة الترفيه والفعاليات؛ ويمكِّنهم من المشاركة بالمشروعات الترفيهية والوصول لفرص العمل.

وأشار البلطان إلى أنَّ المنصَّة الرقميَّة للترفيه، ستشتمل على موقع لتسجيل المستخدمين، وقائمة بالفعاليات والتحديثات الخاصة بأنشطة الترفيه، والفرص الاستثماريَّة المتعلِّقة بالفعاليات الترفيهيَّة، بالإضافة لنظام خاص للعضويات يتضمَّن خدمات متخصصة.

وقدرت الدراسات الحديثة حجم سوق الترفيه بنحو 8.7 مليارات ريال، مع توقُّعات أنْ يصلَ إلى 14.4 مليار ريال عام 2028؛ ليحقق نموًّا سنويًّا بمعدل 10.4%، في ظل رؤية المملكة 2030 وتنامي حجم استثمارات القطاع، والزيادة المطَّردة في أعداد الزوَّار والسيَّاح للمملكة.

سوق الترفيه

إقامة آلاف الفعاليات سنويًّا

9 مليارات ريال حجم سوق الترفيه حاليًّا

%10 نمو سنوي بالسوق

تنامى حجم الاستثمارات والزوَّار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى