محليات

اجتماع عربي لوضع خطة تواصلية موحدة لمعالجة القضايا البيئية

عقدت اللجنة العربية المعنية بإعداد خطة عربية موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة اجتماعها الأول في القاهرة، بحضور ممثلي وزارات وأجهزة الإعلام في الدول العربية، برئاسة وزارة الإعلام الأستاذة بشرى الربيعة. خلال الاجتماع تمت مناقشة مقترحات لوضع خطة تعاطي موحدة للتوعية والثقافة البيئية، بالإضافة إلى حماية البيئة وتشجيع السلوك البيئي الإيجابي، وتعزيز دور العرب في مجال البيئة والتكيف مع تغير المناخ، بمناسبة مؤتمر شرم الشيخ حول المناخ عام 2022.

اجتماع عربي لوضع خطة تواصلية موحدة لمعالجة القضايا البيئية

عقدت اللجنة العربية المعنية بإعداد خطة عربية موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميًّا اجتماعها الأول، اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، بمشاركة ممثلي وزارات وأجهزة الإعلام في الدول العربية، حيث مثّل وزارة الإعلام الأستاذة بشرى الربيعة.
وقد استعرضت اللجنة خلال الاجتماع المقترحات والمبادرات التي تقدمت بها الدول بهدف وضع مسودة خطة عربية موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميًّا لنشر التوعية والثقافة البيئية، والاهتمام بقضايا البيئة وحمايتها، وتشجيع السلوك البيئي الإيجابي عند الأفراد والجماعات، وترسيخ الدور العربي في المنظومة المتعددة الأطراف، بما في ذلك مواجهة انعكاسات ظاهرة الاحتباس الحراري في ضوء قرارات المؤتمر الدولي حول ‎المناخ بشرم الشيخ عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى