عاجل

ضرب فصيل الأسد الرابع في ريف دمشق بصواريخ إسرائيلية – أخبار السعودية

استهدفت مسيرة إسرائيلية فيلا تابعة للفرقة الرابعة بصواريخ قرب بلدة يعفور في ريف دمشق دون وقوع خسائر بشرية. تقود الفرقة اللواء ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد. تلقى تحذيرات حول أنه سيكون هدفًا لإسرائيل إذا نقل السلاح إلى لبنان، كما تم شن غارة على معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان. شهدت المنطقة توترات وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي قادة حزب الله في لبنان.

قصف فيلا قائد الفرقة الرابعة في ريف دمشق بصواريخ اسرائيلية – آخر الأخبار حول سوريا

استهدفت مسيرة إسرائيلية بصواريخ شديدة الانفجار، مساء الأحد، فيلا للفرقة الرابعة، قرب بلدة يعفور في ريف دمشق، دون وقوع خسائر بشرية.

ويترأس الفرقة الرابعة اللواء ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، أحد أهم شخصيات الجناح الإيراني في سوريا والمقرب من حزب الله اللبناني.

وذكرت المصادر إن رسائل تحذيرية وصلت إلى ماهر، وإنه سيكون هدفا لإسرائيل في حال نقل السلاح إلى لبنان. كما نفت صحة الأنباء عن إصابة ماهر الأسد في يعفور، لأنه لم يتواجد في الفيلا لحظة الاستهداف وكان خارج دمشق. وكان يتردد بالفيلا قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وفي إطار توسيع العمليات الإسرائيلية، شن الجيش الإسرائيلي، غارة على معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان وهو معبر رسمي.

واستهدفت الغارة الجزء السوري من المعبر، ومعبر جديدة يابوس يعرف أيضا بمعبر المصنع على الجانب اللبناني

وشهدت المنطقة في الأيام الأخيرة تصاعداً في التوترات، بعدما شن الجيش الإسرائيلي حملة قصف مكثف على معاقل حزب الله في لبنان. واستهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة على الحدود السورية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى