عاجل

صرف 33 مليار ريال منافع تأمينية للمواطنين والمقيمين – آخر أخبار السعودية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن صرف أكثر من 33 مليار ريال في مصروفات للمنافع التأمينية وإنجاز أكثر من 9.5 مليون معاملة إلكترونية خلال الربع الثاني من عام 2024. ووفقًا لتقرير رسمي، بلغ عدد المستفيدين من خدمة “أمين” الإنسان الرقمي أكثر من 137 ألف شخص، وتم إصدار أكثر من 740 ألف شهادة إلكترونية وصرف ما يزيد عن 33 مليار ريال للمنافع التأمينية لأكثر من 8 آلاف منشأة. كما شمل التقرير إصدار أكثر من 21 ألف شهادة إلكترونية في مجال الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى عدد كبير من المعاملات الإلكترونية المنجزة.

33 مليار ريال تأمينية للمواطنين والمقيمين في السعودية – آخر الأخبار

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، صرف أكثر من 33 مليار ريال، مصروفات للمنافع التأمينية وإنجاز أكثر من 9.5 مليون معاملة إلكترونية خلال الربع الثاني من 2024.

ووفقاً للتقرير الرسمي (اطلعت عليه «عكاظ»)، بلغ عدد المستفيدين من خدمة «أمين»، الإنسان الرقمي، أكثر من 137 ألف شخص. كما تم إصدار أكثر من 740 ألف شهادة تتعلق بمقدار المنافع بشكل إلكتروني، وصرف ما يزيد على 33 مليار ريال كمجموع للمنافع التأمينية لأكثر من 8 آلاف منشأة مستفيدة من دعم المؤسسة.

وتضمن التقرير أيضاً، إصدار أكثر من 21 ألف شهادة إلكترونية في مجال الصحة والسلامة المهنية، مع تسجيل أكثر من 175 ألف مستخدم للزيارة الافتراضية، و8.8 مليون زائر لموقع التأمينات الاجتماعية. كما بلغ عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً عبر القنوات الرقمية أكثر من 9.5 مليون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى