عاجل

توقيف 136 متهماً في قضايا فساد – أخبار السعودية: «نزاهة»

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” قامت بمعاقبة 289 متهمًا في الشهر الماضي بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي في عدة جهات حكومية مثل وزارة الداخلية والعدل والصحة والتعليم. كما نفذت هيئة “نزاهة” 3903 جولة رقابية في شهر أغسطس الماضي، وتواصل متابعتها للجهات الحكومية والمنشآت الخاصة لكشف ومحاسبة كل من يتلاعب بالمال العام أو يستغل وظيفته بطرق غير شريفة. تأكدت “نزاهة” من مواصلة جهودها في ضبط الفساد وحماية المصلحة العامة ومحاسبة المتورطين، حتى بعد ترك الوظيفة.

اعتقال 136 متهما في قضايا فساد في السعودية – آخر الأخبار

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة» عدداً من القضايا الجنائية والإدارية في شهر سبتمبر 2024 الماضي، حيث تم فيها التحقيق مع 289 متهما في عدد من الجهات الحكومية، وهي: وزارة الداخلية، العدل والصحة، والبيئة والمياه والزراعة، والتعليم، ما نتج عنه إيقاف 136 منهم، بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي.

وأوضحت «نزاهة» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «x» أنها نفذت في إطار شهر أغسطس الماضي نحو 3903 جولة رقابية، مشيرة إلى استمرارها في تنفيذ جولاتها الرقابية على الجهات الحكومية والمنشآت الخاصة من أجل رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته، حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى