محليات

القوات الخاصة للأمن والحماية تلقي القبض على ثلاثة مخالفين لنظام البيئة في تبوك لصيدهم بدون ترخيص

تمكنت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية في تبوك من القبض على ثلاثة مواطنين لقيامهم بصيد غير قانوني دون ترخيص، وضبط بحوزتهم بندقية وذخيرة حية وعدد من الطيور المحمية. تم تحريز المضبوطات وتطبيق العقوبات القانونية بحقهم. يتضمن العقوبات غرامات مالية تصل إلى 100,000 ريال لاستخدام الأسلحة في الصيد بدون ترخيص. دعت القوات الجميع للإبلاغ عن أي حالات صيد غير قانوني على الأرقام المخصصة للبلاغات.

القوات الخاصة للأمن والحماية تلقي القبض على ثلاثة مخالفين لنظام البيئة في تبوك لصيدهم بدون ترخيص

صحيفة وين الإلكترونيةتبوك

تمكنت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية وهي تؤدي مهامها في منطقة تبوك من القبض على (3) مواطنين وهم : هاني بن عبيد الجهني، وضاح بن سليمان الجهني، عبدالسلام بن عابد الجهني،
لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهم (1) بندقية شوزن، وعدد (70) ذخيرة شوزن حية، و(26) طائرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للجهة المختصة.

وأوضحت القوات أن عقوبة استخدام بنادق الرش الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة (1500) ريال، وعقوبة صيد طائر السمان غرامة (1500) ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى