الإقتصاد - مال و أعمال

أمين الجامعة العربية: صندوق النقد العربي شريك أساسي لحكومات المنطقة في تعزيز الاستقرار والتطوير الاقتصادي والنقدي

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بجهود صندوق النقد العربي ودوره الحيوي في تعزيز الاستقرار والتطوير الاقتصادي والمالي. وأكد على أهمية دور المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في إدارة السياسات النقدية في ظل التحديات السياسية والاقتصادية الحالية. دعا إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك على المستوى العربي لمواجهة الأزمات وتحقيق الاستفادة القصوى من الاقتصاد العربي. أعرب عن ثقته في قدرة المصارف العربية على إدارة المرحلة الصعبة وتعزيز القدرات العربية على مواجهة التحديات.

أمين الجامعة العربية يشير إلى دور صندوق النقد العربي كشريك مهم لتعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية والنقدية في حكومات المنطقة

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، بجهود صندوق النقد العربي والدور الحيوي الذي يقوم به، باعتباره شريكًا مهمًا للحكومات العربية في تعزيز مسيرة الاستقرار والتطوير الاقتصادي والمالي والنقدي.

وقال أبو الغيط – في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الاعتيادية الـ 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية- اليوم: “إن المصارف المركزية تتحمل مسؤولية كبيرة في إدارة السياسات النقدية في هذه المرحلة المضطربة سياسيًا واقتصاديًا، حيث تعمل المصارف في بيئة متغيرة متداخلة المشكلات، وتتطور أدواتها باستمرار خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيات المالية والذكاء الاصطناعي وتذبذب الأسواق العالمية وزيادة منسوب انعدام اليقين”.

وأوضح أن المجلس ومؤسسات النقد العربية تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة، ليس فقط في مواجهة التحديات الحاضرة والمستجدة، وإنما أيضًا في تعزيز التعاون والعمل المشترك على المستوى العربي، فهذه الأزمات والتحديات يمكن مواجهتها بصورة أفضل وعلى نحو أكثر فعالية من خلال التبادل المستمر للمعلومات وتنسيق السياسات؛ بهدف تشبيك الاقتصاد العربي واستنفار إمكانياته وطاقاته لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن ثقته في قدرة المصارف العربية وإمكانياتها وخبرات كادرها البشري على إدارة تلك المرحلة الصعبة بكل ما تقتضيه من يقظة ومرونة في الحركة وقدرة على التكيف والتعامل مع الصدمات الطارئة، متمنيًا للاجتماع بالتوفيق دعمًا للأهداف المشتركة وتعزيزًا للقدرات العربية الشاملة على مواجهة التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى