محليات

وزارة الصحة بالرياض تستقبل المتدربين في برنامج “مسؤول إدارة الكوارث

استقبل مركز إدارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض الدفعة الثانية من متدربي برنامج “مسؤول إدارة الكوارث”، والتي تقيمها الجامعة السعودية الإلكترونية. يشمل البرنامج تنفيذ ورش تدريبية لتعزيز التأهيل والوعي حول الوقاية من المخاطر الصحية، لتعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية. الهدف هو تأهيل كوادر متخصصة لخدمة وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية، لتحسين القدرات على التعامل مع الكوارث وإدارة الأزمات، وضمان تقديم خدمات صحية فعالة للمتضررين.

وزارة الصحة في الرياض تستقبل المتدربين في برنامج مسؤول إدارة الحوادث


استقبل مركز ادارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض الدفعة الثانية من متدربي برنامج “مسؤول إدارة الكوارث”، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقيمه الجامعة السعودية الإلكترونية.

وتضمنت أعمال البرنامج التدريبي تنفيذ ورش تدريبية لرفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية ومن المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.

تأهيل الكوادر

يأتي استحداث برنامج “مسؤول إدارة كوارث” إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.

ويسهم البرنامج مسؤول إدارة الكوارث في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، كما يُساعد على تطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، ويُعزّز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى مساهمته الفعالة في ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى