محليات

تم رصد 2700 مخالفة في وزارة الصحة

تم التعامل مع 2673 معاملة و1503 شكوى من الجهات الرقابية في العام الماضي. تم تنفيذ 399 مهمة على القطاعات الصحية وتم تنفيذ مبادرة سفراء التميز. تم إطلاق المرحلة الأولى التجريبية لنظام أتمتة إجراءات المراجعة الداخلية. جاءت المعاملات الواردة من الجهات الرقابية بسبب مخالفات مالية وإدارية في العقود والبدلات وتجاوز الأنظمة.

الكشف عن 2700 مخالفة في وزارة الصحة

تعاملت الإدارة العامَّة للمراجعة الداخلية بوزارة الصحة مع 2673 معاملة واردة من الجهات الرقابيَّة خلال العام المنصرم 2023.

كما تم التعامل مع 1503 شكوى واردة للإدارة والوحدات التابعة لها. ونفَّذت الوحدات 399 مهمَّةً على القطاعات الصحيَّة وفق الخطة المعتمدة من الوزير، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة سفراء التميُّز بوحدات المراجعة لغرض تفعيل ورفع كفاءة عمليات المراجعة الداخلية بفروع الوزارة ومواءمتها مع المتطلبات.

وتطرَّق التقرير، إلى إطلاق المرحلة الأولى التجريبية لنظام «أتمتة إجراءات أعمال المراجعة الداخلية، وتنفيذ مهامها» على نطاق أربع وحدات.

وعلمت «المدينة» أنَّ المعاملات الواردة من الجهات الرقابية تتعلَّق برصد مخالفات مرتكبة من بعض الجهات في العقود والبدلات وتجاوز الأنظمة والتعليمات وغيرها من المخالفات الإدارية والمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى