محليات

توفير 500 جهاز قارئ شرائح الماشية إلكتروني للبيع

قدم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر 500 جهازًا إلكترونيًا لقراءة شرائح المواشي في المملكة العربية السعودية. هذه الأجهزة توفر بيانات شاملة عن المواشي وتمكن المراقبين من تحديد المخالفين. المركز يسعى لحماية الأراضي الرعوية وتحسين جودة المراعي وزيادة الغطاء النباتي. يهدف أيضًا إلى توفير بيئة مناسبة لنمو الحوليات وزيادة قدرة المراعي على استيعاب المزيد من الحيوانات. المركز يعمل على تنمية وحماية الموارد الطبيعية وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة.

توفير 500 جهاز قارئ شرائح الماشية إلكتروني للبيع

بهدف تعزيز قدرات المركز، وتوفير أحدث الوسائل والتقنيات في قراءة بيانات المواشي المرقمة، كشف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر عن توفيره 500 جهاز إلكتروني خاص بقراءة شرائح المواشي في مختلف مناطق المملكة.
وتسهم تلك الأجهزة في توفير بيانات شاملة عن المواشي في المملكة، كما تمكن المراقبين الميدانيين من معرفة المخالفين عن طريق معرفة بيانات المالك والسجل البيطري للمواشي، وغيرها من المعلومات الدقيقة؛ وذلك لحماية الأراضي الرعوية من الرعي غير المنظم، ولتعزيز الاستدامة البيئية سعيًا من المركز للمحافظة على الغطاء النباتي، وتنظيم الرعي في مناطق الحمى الرعوية.
ويهدف المركز إلى تحسين جودة المراعي، وزيادة الغطاء النباتي، وتوفير بيئة مناسبة لنمو الحوليات والنباتات الرعوية، وزيادة قدرة المراعي على استيعاب أكبر عدد من الحيوانات، من خلال التعرف على المواشي المرقمة، وتوفير بيانات دقيقة عن أعداد الإبل، وأنواعها وأجناسها، وتوزيعها الجغرافي.
يشار إلى أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، والكشف عن التعديات عليها، إضافة إلى الإشراف على أراضي المراعي، وحماية الغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ ما يعزز التنمية المستدامة التي ترتقي بجودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى