محليات

المملكة تدعو العالم لحماية الأطفال في الإنترنت

أكدت المملكة أهمية تعزيز الاستجابة العالمية لحماية الأطفال في الفضاء السيبراني وإطلاق مبادرات برعاية الملك سلمان وحضور الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. بدأت النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني برعاية الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وشركة سايت. أكد الأمير محمد بن سلمان على أهمية توحيد الجهود لمواجهة التهديدات في الفضاء السيبراني. وأشار محافظ الهيئة إلى إطلاق مبادرات رائدة وتعزيز التعاون الدولي. عُقدت أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني لزيادة الوعي بالتهديدات التي يواجهها الأطفال.

المملكة تحث العالم على حماية الأطفال في الإنترنت

أكدت المملكة أمس على أهمية تعزيز الاستجابة العالمية لحماية الأطفال في الفضاء السيبراني مشيرة إلى إطلاق العديد من المبادرات في هذا الصدد. وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونيابة عنه، حضر الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، انطلاقة أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تحت شعار «تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني»، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) الذراع التقني للهيئة.

وألقى نائب أمير منطقة الرياض كلمة نوه في مستهلها بمضامين كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الترحيبية بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني وإعلانه انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني كأول قمة عالمية من نوعها، بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني، وما حملته الكلمة من تجسيد لحرص المملكة على كل ما من شأنه دعم رخاء الإنسان وازدهاره.

DST_2181659_6768862_52_21_2024100215135106

من جانبه ألقى محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد كلمة قدر خلالها ما احتوته كلمة سمو ولي العهد من مضامين ضافية تؤكد ما للفضاء السيبراني اليوم من ارتباط وثيق بنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، كما تتعاظم معه أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها، لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات في الفضاء السيبراني عبر الاستثمار في الإنسان.

وأشار إلى جهود المملكة في بناء منصات ذوات بعد دولي، وإطلاق مبادرات عالمية رائدة في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع، ومنها إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني بأمر ملكي في العام 2023م، بهدف فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني وبناء أسس التعاون.

وشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتأتي القمة اتساقاً مع مستهدفات المبادرة العالمية لسمو ولي العهد لحماية الطفل في الفضاء السيبراني من خلال زيادة الوعي العالمي لدى صناع القرار بشأن التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأطفال في الفضاء السيبراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى