عاجل

شرارة الحرب الإقليمية – أخبار السعودية

تصاعدت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط بسبب التوتر بين إيران وإسرائيل. الرد الإسرائيلي على هجوم إيراني قد يؤدي إلى اندلاع حرب واسعة النطاق. يختلف الرأي بين المراقبين حول احتمالية هذه الحرب، ويرتبط الأمر برد إسرائيل ودعم أمريكي. يحذر بعضهم من تفاقم الوضع ودخول فصائل موالية للمواجهة. الأمور غير مؤكدة بعد ولكن السيناريو ما زال قائما ومرتبط بالتطورات القادمة.

أخبار السعودية – شرارة حرب إقليمية

يوماً بعد يوم، تتزايد المخاوف من احتمالات اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط، إذ إن العالم يحبس أنفاسه بانتظار الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني، مساء (الثلاثاء)، الأمر الذي يثير تساؤلات عديدة حول احتمالات انزلاق المنطقة إلى حرب واسعة.

وعلى وقع هذه التخوفات، تباينت آراء المراقبين، إذ رأى البعض أن المنطقة تقف على أعتاب حرب شاملة، باعتبار أن قواعد الاشتباك قد تغيرت تماماً هذه المرة فيما اعتبر آخرون أن هذه الحرب مستبعدة في الوقت الراهن، وأنها ستقتصر فقط على الرد والرد المضاد.

ولاشك أن احتمال الانزلاق إلى حرب موسَّعة يظل مطروحاً على الطاولة،

إلا أن هذا السيناريو يرتبط إلى حد كبير بطبيعة الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية، كما يتوقف أيضاً على الموقف الأمريكي والدعم الممنوح لتل أبيب، وهو ما سوف تظهر مؤشراته خلال الساعات القادمة.

ورغم أن هناك من يرون أن الضربة الصاروخية الإيرانية أقرب إلى السيناريو الذي جرى في شهر أبريل الماضي، إلا أنهم يحذرون من إمكانية دخول الفصائل الموالية على خط المواجهة، ومن ثم قد تنزلق الأوضاع برمتها إلى المجهول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى