الرياضية

سيدني يُهزَم بسوبر جلوب في ختام مشوار الخليج

فاز فريق كرة اليد بنادي الخليج بنتيجة 47-27 على نظيره سيدني الأسترالي في بطولة العالم للأندية. وانتهى الفريق في المركز الخامس بعد فوزه على توباتي البرازيلي وسيكون هذا إنجازًا تاريخيًا للنادي مع العلم أن البطولة جرت في مصر. وقبل ذلك، فاز الفريق على كاليفورنيا إيجلز وخسر أمام ماغديبورغ الألماني. ورغم ذلك، كان أداء الفريق مميزًا وكتبوا تاريخًا جديدًا لكرة اليد السعودية في البطولات العالمية.

سوبر جلوب: الخليج يسحق سيدني لإنهاء مسيرته بتتويج متألق


اختتم فريق كرة اليد بنادي الخليج مشواره في النسخة الجارية من بطولة العالم للأندية لكرة اليد باكتساح نظيره سيدني الأسترالي.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين صباح اليوم الخميس بفوز رجال الدانة بنتيجة 47-27 بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم الخليج بنتيجة 19-11.

وينتظر نادي الخليج نتيجة مباراة تاوباتي البرازيلي مع الزمالك في وقت لاحق من اليوم لتحديد مركزه سواء كان خامسًا أو سادسًا.

وبدأ رجال الدانة البطولة بفوز كبير على نظيرهم كاليفورينا ايجلز الأمريكي بنتيجة 48-25.

ولكن لم يحالفه الحظ بالمباراة الثانية أمام حامل اللقب ماغديبورغ الألماني وخسر بنتيجة 35-28 في مباراة كان نداً كبيراً بها.

وكاد يتأهل لاعبو الخليج إلى دور نصف النهائي كأفضل فريق صاحب مركز ثاني ولكن حسم البطاقة فريق الأهلي المصري ليتأهل لمواجهة برشلونة الإسباني ويلتقي رجال الدانة بنظيرهم البرازيلي توباتي.

ونجح لاعبو الخليج في الفوز على توباتي بنتيجة 29-27 قبل الفوز على سيدني اليوم.

وكتب رجال الدانة التاريخ بالنسخة الجارية من سوبر جلوب؛ إذا أصبحوا أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للانتصارات في بطولات العالم لكرة اليد.

وسبق وخاض فريق الخليج النسختين الماضيتين من البطولة؛ إذ أنهى مشواره في المركز السادس لذا حال نجاحه في حصد المركز الخامس بالنسخة الجارية سيكون إنجازاً تاريخيًا له.

يذكر أن البطولة تُقام في العاصمة الإدارية بمصر خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3أكتوبر المقبل؛ حيث تم تقسيم الأندية المشاركة إلى ثلاث مجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى