عاجل

إطلاق وزير الصحة “منظومة التحفيز” لتنظيم العمل التطوعي في مجال الصحة – أخبار السعودية

تم افتتاح مشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي في الرياض بحضور وزير الصحة، بهدف تعزيز ثقافة التطوع الصحي في المملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030. تم تطوير نظام ولاء لتحفيز المتطوعين وتحويل الساعات التطوعية إلى نقاط ومكافآت. كما تهدف المنظومة إلى تنظيم وتكريم المتطوعين وتعزيز الممارسات التطوعية في المجال الصحي. تم تدشين تطبيق باذل الذي يرتبط بمنصة التطوع الصحي لتحويل الساعات التطوعية إلى نقاط للاستفادة من خصومات ومكافآت.

وزير الصحة يطلق “منظومة التحفيز” لتنظيم “التطوع الصحي” في السعودية – آخر الأخبار

دشنت وزارة الصحة مُمثّلة بمركز التطوع الصحي، اليوم (الخميس)، مشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي في العاصمة الرياض، بحضور وزير الصحة فهد الجلاجل.

وقال مدير عام مركز التطوع الصحي الدكتور أحمد غزواني إن مشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع الصحي في المملكة، وتجسيدا لرؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى بناء مجتمع حيوي يتمتع أفراده بجودة حياة عالية، ويشارك الجميع في نهضته.

وأضاف غزواني: بدأت رحلة المشروع منتصف العام الماضي بهدف تطوير بيئة محفزة ومستدامة للتطوع الصحي، إذ عملنا على عدة محاور أساسية لتحقيق هذا الهدف، من أبرزها إعداد 3 منهجيات في التسهيل والتقييم وقياس الأثر، و3 نماذج تشغيلية لتحفيز القطاع العام وغير الربحي، هي جزءٌ من 12 مستندا دُرّب عليها 248 متطوعا صحيا، من خلال 15 ورشة تدريبية في 12 مدينة بالمملكة، إضافة إلى تطوير نظام ولاء «تطبيق باذل» لتحفيز المتطوعين عبر نظام نقاط متكامل، وتحويل الساعات التطوعية إلى نقاط قيّمة ومكافآت نوعية.

وشهِد الحفل تدشين مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي تطبيق باذل، ويرتبط آليا بمنصة التطوع الصحي، من خلال تحويل الساعات التطوعية إلى نقاط يستطيع المتطوعون الاستفادة منها على هيئة خصومات أو كوبونات أو مكافآت منوعة.

يشار إلى أن منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها: تنظيم وحوكمة ممارسات تقدير وتكريم المتطوعين الصحيين، وتعزيز الممارسات المهنية التطوعية في تشجيع وتحفيز المتطوعين الصحيين، إضافة إلى تسهيل عمليات الدعم للمتطوعين الصحيين في تنفيذ الأعمال التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى