محليات

أمير الباحة يطلق مبادرة لتنمية المجتمع

أطلق الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز مبادرة “قافلة التنمية الاجتماعية” في منطقة الباحة،لتوفير الخدمات للمستفيدين بمختلف المراكز، واستقبل مديري الجهات الحكومية المشاركة. تهدف المبادرة للوصول إلى المستفيدين أينما كانوا، بتقديم خدمات متنوعة لكبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقرات الرسمية. تشمل الجهات المشاركة وزارة الموارد البشرية والأمانة وكالة الإسكان وشركة الاتصالات السعودية وجامعة الباحة والصحة والأحوال المدنية والزراعة وصندوق التنمية الزراعية. الهدف هو تحسين حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم تحت رعاية الحكومة.

أمير الباحة يدعو لإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” مع أهم الكلمات البحثية

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بإطلاق ” مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية ” التي تهدف الى وصول الخدمات إلى المستفيدين من المواطنين والمقيمين ، في 42 مركزاً في المنطقة ومحافظاتها.

جاء ذلك خلال استقباله في الإمارة اليوم، عددًا من مديري الجهات الحكومية المشاركة في القافلة ، حيث استمع سموه إلى شرح عن المبادرة التي تهدف للوصول إلى المستفيد أينما كان , وتقديم خدمة أفضل خاصة كبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقرات الرسمية وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات ، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات ، والجهات الحكومية ، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية .

وتسعى الجهات المشاركة التي تشمل فرع وزارة الموارد البشرية ، والأمانة وكالة الإسكان ، صندق هدف ، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة ، والصحة ، والأحوال المدنية، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ، إلى تقديم خدماتها للمستفيدين والمتضمنة الضمان والجمعيات ، والإسكان التنموي ، و التوظيف ، وخدمات الاتصال والإنترنت ، وعم الأسر المنتجة، والخدمات الصحية ، والزراعية ، وخدمات الاحوال ، وبرامج التمويل من الصندوق الزراعي .

ووجه أمير الباحة بإطلاق القافلة في أقرب وقت ممكن ليستفيد منها سكان المراكز المستهدفة ، في ظل ما توليه الحكومة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام وعناية بالمواطنين وتقدم كل ما من شأنه تحقيق راحتهم ومتطلباتهم .

وأشاد سموه بهذه المبادرة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في خدمة المواطنين الذين يصعب عليهم مراجعة الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى