محليات

يتباحث وزير الخارجية تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصري

بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ووزير خارجية مصر بدر العبد العاطي في اتصال هاتفي الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي. عبروا عن قلقهما من التصعيد وتضامنهما مع الشعب اللبناني، وشددوا على ضرورة تعزيز سيادة لبنان. أكدوا أهمية تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن لوقف العنف في لبنان وغزة، وتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية ومصر لمواجهة التحديات الإقليمية بسبب العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واللبنانيين.

وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع وزير الخارجية المصري – أحداث لبنان، وزير الخارجية، تطورات، نظير الوزير، المصري


بحث صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية بدر العبد العاطي، خلال اتصال هاتفي، اليوم، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

وأكّد الوزيران خلال الاتصال قلق البلدين من التصعيد الإسرائيلي في لبنان، والتضامن الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

التنسيق بين المملكة ومصر

كما أكد الجانبان أهمية اضطلاع المجتمع الدولي، خاصةً مجلس الأمن، بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، مشيرين إلى مواصلة التنسيق بين المملكة ومصر خلال الفترة المقبلة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى