محليات

أمانة الرياض تسأل السكان عن تسمية 29 حديقة

أطلقت أمانة منطقة الرياض التصويت لتسمية 29 حديقة في المدينة تعزيزًا للمشاركة المجتمعية وتلبية الاحتياجات السكانية. هذا يأتي ضمن استراتيجية الأمانة نحو التنمية والتخطيط الحضري. تم تصنيف الحدائق وفق توجهات الأمانة في شمال، شرق، وسط، وغرب الرياض، بالإضافة إلى الحديقة المميزة. الأسماء مرتبطة بالتاريخ والثقافة المحلية. هذه المعايير تساهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالحضارة والتنمية الحضرية، وتعكس رؤية المملكة 2030 لتحقيق التطوير والازدهار في الرياض.

أمانة الرياض تدعو السكان للمشاركة في تسمية (29) حديقة

أطلقت أمانة منطقة الرياض عبر موقعها الإلكتروني التصويت لتسمية 29 حديقة في مدينة الرياض؛ تعزيزًا لدورها المجتمعي في إشراك السكان في اتخاذ القرار، تلبية لحاجات السكان، وإيمانًا بأهمية دور المجتمع في التخطيط والتنمية الحضرية إحدى مستهدفات إستراتيجية الأمانة نحو نمو أعمالها، وتطورها والعمل على بناء بيئة حضرية مميزة

وتأتي مبادرة إشراك المجتمع في اختيار أسماء الحدائق بمدينة الرياض وفق بناء لغوي مرتبط بالسياسة اللغوية التي تتبنها الأمانة في التسميات، وربط الأسماء بالامتداد الحضاري للمدينة، وفق تصنيفات حددتها الأمانة وفق الاتجاهات في الأمانة، شمال الرياض، شرقها، وسطها والحدائق المميزة، غرب الرياض، جنوب الرياض، وجاءت التصنيفات لتعبير عن معانِ طبية في شمال الرياض، نباتات وطيور ومخلوقات حية في شرق الرياض، أعلام وآثار وأماكن أثرية ومعالم إسلامية في وسط الرياض والحدائق المميزة، مُدن وقُرى وجبال وأودية سعودية في غرب الرياض، معادن ومخلوقات كونية في جنوب الرياض.

يُشار إلى أن هذه التصنيفات والمعايير ستسهم في بناء صورة ذهنية عن اتجاهات الرياض، وسهولة تحديد الأماكن، إضافة إلى القيمة المعرفية في إظهار التسميات، وتداولها في المجتمع، امتدادًا لدور الأمانة في صناعة وعي مجتمعي بحضارة الرياض، وتنوعها، وريادة الأمانة في تفعيل السياسات اللغوية في بناء التسميات بصفتها أمانة رائدة تعمل على تطوير المدينة وفق أعلى المعايير العالمية والعلمية والاستفادة من العلوم المختلفة في بناء أعمال الأمانة؛ لتحقيق إستراتيجيها في تفعيل الدور المجتمعي، وإشراك السكان في التنمية الحضرية البيئة لأمانة رائدة تسهم في نمو الرياض وازدهارها وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى