الرياضية

وكيل إمارة نجران يتوج الفائزين في منافسات كأس “اتحاد الهجن”

تم توّيج مُلّاك الهجن أبطال اليوم الختامي من بطولة كأس الاتحاد السعودي للهجن في نجران. فازت المطية “الفايز”، “مهند”، “نوادر”، و”سمحة” بالألقاب في فئات مختلفة. شارك 3142 مطية في 472 شوطًا ونافسوا على 80 كأسًا بجوائز تجاوزت 40 مليون ريال. اللاعبون السعوديون تصدروا القائمة بالفوز بـ10 كؤوس و78 شوطًا، تلاهم الفائزون الإماراتيون بـ7 كؤوس و15 شوطًا. هذه الجهود تأتي ضمن أهداف الاتحاد السعودي للهجن للمحافظة على التراث الحضاري ورفع مستوى هذه الرياضة.

وكيل إمارة نجران يكرم الفائزين في مسابقة كأس اتحاد الهجن المشهورة

نيابةً عن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد

العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، توّج وكيل إمارة المنطقة المكلف الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي، مُلّاك الهجن أبطال اليوم الختامي من بطولة كأس الاتحاد السعودي للهجن، التي اختتمت منافساتها اليوم، على أرض ميدان نجران.

ونجت المطية “الفايز” لمالكها الإماراتي مانع علي الشامسي في تحقيق لقب الشوط الأول وكأس الاتحاد السعودي للهجن (زمول ـ عام) بزمن بلغ 9:49.245 دقائق ، المطية “مهند” لمالكها ذياب بن سيف آل نهيان من الإمارات في تحقيق لقب الشوط الثاني وكأس الاتحاد السعودي للهجن (زمول ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 9:54.447 دقائق، المطية “نوادر” لمالكها القطري عبدالعزيز فاران المري في تحقيق لقب الشوط الثالث وكأس الاتحاد السعودي للهجن (حيل ـ عام) بتوقيت بلغ 9:35.388 دقائق، والمطية “سمحة” لمالكها القطري ناصر عبدالله المسند في تحقيق لقب الشوط الرابع وكأس الاتحاد السعودي للهجن (حيل ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 9:37.283 دقائق.

وفي شوطي الهجانة خلال الفترة الصباحية، توج الهجان سليمان معوض الجهني مع المطية “اشتياق” بلقب الشوط التاسع في فئة حيل وثنايا (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 11:11.551 دقيقة، والهجان صالح علي الربيعي مع مطيته “زعفران” بلقب الشوط العاشر في فئة حيل وثنايا (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 11:08.784 دقيقة.

وشهدت النسخة الرابعة من البطولة مشاركة 3142 مطية، وصل بها عدد المطايا المشاركة من النسخة الأولى إلى 12.230 مطية، شاركوا في 472 شوطًا، ونافسوا على 80 كأسًا، وبمجموع جوائز تجاوزت 40 مليون ريال.

وتصدر ملاك الهجن السعوديين، قائمة البطولة الذهبية بـ 10 كؤوس و78 شوطًا، ثم الإمارات بـ 7 كؤوس و15 شوطًا، يليها قطر بـ 3 كؤوس و18 شوطًا، وكل من الكويت والبحرين بثلاثة أشواط، وعمان بشوط وحيد.

وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير، والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية المملكة 2030، إضافةً إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلّاك، وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى