محليات

المطارات السعودية تستعد لاستقبال 330 مليون مسافر

تخطط المطارات السعودية لرفع الطاقة الاستيعابية للمسافرين إلى 330 مليون مسافر سنويا و4.5 مليون طن من الشحن الجوي بحلول 2030. تشارك المطارات في معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024” في البحرين لتعزيز حضورها العالمي. تهدف المملكة لجعل المطارات السعودية مركزًا للربط بين القارات وتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران. المعرض يتضمن جلسات نقاشية حول تحديات النقل الجوي وفرص النمو المستقبلية.

توجه المطارات السعودية لاستقبال 330 مليون مسافر

تخطط المطارات السعوديَّة لرفع الطاقة الاستيعابيَّة للمسافرين إلى 330 مليون مسافر سنويًّا، و4.5 ملايين طن من الشحن الجوي بحلول 2030.

وتحت شعار «السعوديَّة ملتقى العالم»، تشارك المطارات في النسخة الـ29 من معرض ومؤتمر «روتس وورلد 2024»، إحدى كُبْرى الفعاليَّات العالميَّة في قطاع النقل الجوي، والذي سيعقد في مملكة البحرين من 6 إلى 8 أكتوبر 2024م.

وتشمل المشاركة عدة جهات ممثَّلةً بشركة مطارات القابضة، ومطار الملك سلمان الدولي، وبرنامج الربط الجوي، ومطار البحر الأحمر الدولي، وشركة مطارات الرياض، وشركة مطارات جدَّة، وشركة مطارات الدَّمام، إضافةً إلى شركة تجمع مطارات الثاني.

وتهدف مشاركة المملكة إلى تعزيز حضور المطارات السعوديَّة في الفعاليَّات العالميَّة، وتجهيزها للتعامل مع الطاقة الاستيعابية المتوقَّعة للمسافرين، التي تقدر بـ330 مليون مسافر، و4.5 ملايين طن من الشحن الجوي بحلول عام 2030، إضافةً إلى تحويل المطارات السعوديَّة إلى مركزٍ للربط بين مختلف قارات العالم؛ لتسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجيَّة الوطنيَّة للطيران التي تأتي في إطار رؤية المملكة 2030.

ويُعدُّ معرض ومؤتمر «روتس وورلد 2024» أكبر حدث عالمي في مجال النقل الجوي، كما يتضمَّن أيضًا العديد من الجلسات النقاشيَّة، وورش العمل، كما ستتناول الجلسات أحدث التوجهات في قطاع النقل الجوي، والتحدِّيات التنافسيَّة التي تواجه الخطوط الجويَّة، وشركات الخدمات اللوجستيَّة، إضافة إلى التطورات المتعلِّقة بالحركة الجويَّة، والأداء التشغيلي الطيران، وفرص النمو المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى