الإقتصاد - مال و أعمال

معرض “مسار التمويل” يُطلقه غرفة جازان بعد غد

تنظم غرفة جازان بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة معرض “مسار التمويل” في فندق الراديسون بلو في جيزان، بمشاركة بنوك وهيئات وشركات ورواد أعمال. يهدف المعرض إلى تعزيز الريادة وتنمية الاقتصاد المحلي، من خلال تعزيز الاستثمار المحلي، إيجاد فرص عمل وبناء شراكات مع جهات استثمارية محلية. يسلط الضوء على موضوعات مثل التمويل الأولي، والممول الريادي والدمج والاستحواذ، ومنصات التمويل الاجتماعي. ويعرض منشآت مواضيع تدور حول إدارة التدفقات النقدية والمنتجات التمويلية، وأنواع التمويل المختلفة وخدمات بنك التنمية.

معرض “مسار التمويل” في غرفة جازان يطلق قريباً

تنظم غرفة جازان بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، معرض “مسار التمويل” يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بفندق الراديسون بلو في مدينة جيزان، بمشاركة عدد من البنوك والهيئات والشركات ورواد الأعمال والمهتمين بمجال الدعم والتمويل والمشروعات الناشئة.

ويأتي تنظيم المعرض لتفعيل دور الغرفة المعني بتنمية المشروعات، وإتاحة الفرص لرواد الأعمال للتعرف على متطلبات السوق وما يدعم تنمية مهارات الكوادر الوطنية عبر البرامج الريادية والخدمات الاستشارية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة جازان المستشار أحمد أبوهادي ، أن المعرض يمثل خطوة إستراتيجية لتعزيز الريادة وتنمية الاقتصاد المحلي من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف، التي تشمل “تعزيز الاستثمار المحلي بمنطقة جازان، وإيجاد فرص العمل بالتوازي مع وضع رؤية واضحة لمستقبل حاضنة الأعمال ودورها في تنمية الاقتصاد المحلي، وبناء شراكات مع الجهات الاستثمارية المحلية، بالتنسيق مع “منشآت”؛ لتوفير الدعم والتمويل، وتنظيم برامج تدريبية ريادية وورش عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال، وتشجيع ودعم المشاريع الناشئة بمنطقة جازان في مختلف القطاعات”.

وأشار أبوهادي ، إلى أن من أهم الموضوعات التي ستبرزها الغرفة من خلال المعرض، هي “مرحلة التمويل الأولى، وطرق التمويل الريادي، وآليات الدمج والاستحواذ، منصات التمويل الاجتماعي”، فيما تستعرض “منشآت” عددًا من الموضوعات المتمثلة في ” فن إدارة التدفقات النقدية والمنتجات التمويلية، وفهم شروط وأنواع التمويل المختلفة، إلى جانب خدمات بنك التنمية الداعمة لرواد الأعمال والمنشآت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى