محليات

رئيس هيئة الغذاء والدواء يترأس وفد المملكة في اجتماع الجمعية الدولية للتكافح الدوائي

رأس الدكتور هشام بن سعد الجضعي وفد المملكة في اجتماع الجمعية الدولية للتيقظ الدوائي في كندا، حيث تم مناقشة وضع التيقظ الدوائي في العصر الرقمي ومشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء في تبادل الخبرات مع المجتمع الدولي. تم تسليط الضوء على مبادرات الهيئة في استخدام التقنيات الرقمية لسلامة الأدوية، بما في ذلك نظام إدارة بلاغات الأعراض الجانبية ومنصة التعلم الإلكترونية للحد من مخاطر الأدوية. هذا يؤكد على تميز المملكة في مجال التيقظ الدوائي.

رئيس هيئة الغذاء والدواء يترأس وفد المملكة في اجتماع الجمعية الدولية للتكافح الدوائي

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي (Annual Meeting of The International Society of Pharmacovigilance “ISoP” 2024) الذي عُقد في مدينة مونتريال بكندا خلال الفترة من 1 – 5 أكتوبر 2024م، يأتي ذلك ضمن جهود “الهيئة” الرائدة، في مشاركتها مع المجتمع الدولي، لتبادل الخبرات في مجالات العمل المشتركة.

وشارك معاليه ضمن جدول أعمال الاجتماع في جلسة حوارية بعنوان “وضع التيقظ الدوائي في العصر الرقمي حول العالم”، وذلك بمشاركة مسؤولين وممثلين من وزارة الصحة الكندية، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومنظمة الصحة العالمية، ووكالة الأدوية الأوروبية، والوكالة السويسرية للمنتجات العلاجية.

9

واستعرض معاليه خلال كلمته مبادرات “الغذاء والدواء” ذات العلاقة بالحلول الرقمية لسلامة الأدوية، التي تُعد تقدمًا رائدًا في هذا المجال، مؤكدًا أنها كانت في طليعة من دمج التقنيات الرقمية في إطار سلامة الدواء، وذلك بتنفيذ العديد من المشاريع، مثل النظام الإلكتروني “تيقظ” لإدارة بلاغات الأعراض الجانبية للأدوية (ADRs)، واكتشاف إشارات الأعراض الجانبية، ومنصة التعلم الإلكتروني على التدابير الإضافية للحد من الوسائل لخفض مخاطر الأدوية (aRMMS)، التي تأتي تأكيدًا لتميز المملكة العلمي والعملي في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى