الإقتصاد - مال و أعمال

تعزيز التعاون بين هيئتي “الطرق” و “المهندسين” في المجالات الهندسية

وقامت الهيئة العامة للطرق والهيئة السعودية للمهندسين بتوقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتطوير مهنة الهندسة وتنظيم قطاع الطرق. الاتفاقية تشمل استخدام منصة مؤهل لجذب الكوادر الهندسية، وتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، بالإضافة إلى التوعية بالرقابة والتفتيش والمخالفات المهنية. كما تتضمن التدريب والتأهيل للشركات والمكاتب الهندسية لصيانة الطرق، وتنظيم حملات لرفع الوعي حول أهمية تطبيق الكود السعودي للطرق. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز القدرات الهندسية واستدامة قطاع الطرق بواسطة الكفاءات الوطنية.

الهيئتان “الطرق” و “المهندسين” تعززان التعاون الهندسي

وقّعت الهيئة العامة للطرق والهيئة السعودية للمهندسين مذكرة تفاهم مشتركة، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين والارتقاء بمهنة الهندسة وتطويرها، بما يسهم في تنظيم قطاع الطرق ورفع كفاءته.

وتتضمن الاتفاقية الاستفادة من خدمات منصة مؤهل لاستقطاب الكوادر الهندسية، وتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، إضافة إلى التوعية في مجال الرقابة والتفتيش بالممارسات الخاطئة والمخالفات المهنية.

22

كما تشمل المذكرة تدريب وتأهيل المكاتب والشركات الهندسية في مجال تشغيل وصيانة الطرق، وفق كود الطرق السعودي، وتنظيم حملات توعوية مشتركة لرفع الوعي بأهمية تطبيق الكود, إضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان مواءمة الأنظمة والسياسات المتعلقة بالبنية التحتية والتنمية العمرانية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتعزيز القدرات الهندسية واستدامة قطاع الطرق بقيادة كفاءات وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى