محليات

تأمين العاطلين وفتح بياناتهم

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن خدمات جديدة ومبتكرة تتضمن توظيف العاطلين عن العمل وحاسبة الرواتب. كما أطلقوا منصة بيانات مفتوحة وتقنيات ذكاء اصطناعي. أطلقوا تطبيق “Super App” الشامل للمستفيدين وأصحاب العمل والمتقاعدين. قدموا مجموعة من التحسينات وتحديثات، بما في ذلك تطوير بوابة المدفوعات الرقمية وخيارات متعددة للسداد. كما يمكن لأصحاب الأعمال إضافة عروضهم لبرنامج “تقدير”. وقد قدّموا أيضًا خدمة مساعدة افتراضية تفاعلية تقوم بتحليل البيانات بشكل مبسط ورسوم بيانية.

التأمينات: توظيف العاطلين ومنصة لبيانات مفتوحة

أعلنت المؤسسة العامَّة للتأمينات الاجتماعية، عن تدشين عددٍ من الخدمات الجديدة والمبتكرة، تزامنًا مع إطلاق هويتها البصرية الجديدة. وشمل ذلك التأمينات الاجتماعية خدماتها الجديدة لـ»التوظيف»، التي تُعدُّ حلقة وصل بين الباحثين عن عمل المسجلين في نظام «ساند» للعاطلين عن العمل، وأصحاب الأعمال، وتتيح للباحثين عن العمل رفع سيرهم الذاتية وعرض خبراتهم من خلال موقع وتطبيق التأمينات الاجتماعية، ليتمكن أصحاب الأعمال من الاستفادة من خدماتهم وتوظيفهم، كما أتاحت التأمينات الاجتماعية خدمة «حاسبة الراتب المقترح» لإبقاء أصحاب المنشآت على اطلاعٍ دائم بالمستجدات في سوق العمل، و تمكِّن هذه الخدمة صاحب العمل من معرفة نطاق الرواتب من خلال رسوم بيانية توفر له بيانات حول معدل الرواتب لدى الجهات المنافسة والعاملة في نفس القطاع.

وكشفت «التأمينات الاجتماعية» عن منصَّة البيانات المفتوحة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي توفر تجربة سلسة للاقتصاديين والباحثين وأصحاب الأعمال وعموم المواطنين لاستعراض البيانات المفتوحة للتأمينات الاجتماعية والإحصاءات المتعلقة بها بطريقة تصويرية تفاعلية مدعومة بالرسوم والصور البيانية، تسهل على المستخدم فهم واقع وإحصاءات المشتركين والمستفيدين والمنشآت

وتوفر المنصَّة مزايا عديدة تتيح للمستخدمين منها تحديد مناطق المملكة للحصول على البيانات الخاصة بها، كما توفر المنصَّة خدمة «المساعد الافتراضي»، التفاعلي والذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومصمم خصيصًا لتحليل البيانات والإجابة عن الأسئلة المتعلِّقة بالبيانات المفتوحة، مع تدعيم الإجابات بالرسوم البيانية ليسهل فهمها، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل البيانات بصيغ مختلفة أو مشاركتها.

ولتحسين تجربة المستخدم، أطلقت التأمينات الاجتماعية تطبيق GOSI الشامل «Super App»، الذي يقدم تجربة سلسة وموحدة للمستخدمين من المشتركين والمتقاعدين وأصحاب العمل، ويتيح التطبيق الجديد التبديل بسهولة بين حسابات الأفراد والأعمال، والوصول إلى جميع الخدمات وإنجازها بشكل فوري.

كما أطلقت التأمينات الاجتماعية حزمة متكاملة من الخدمات الأُخْرى، وأجرت مجموعة من التحسينات الموسعة التي تجسد رؤيتها في التحديث والابتكار، ومنها تطوير بوابة المدفوعات الرقمية وإتاحة 5 خيارات للسداد للمنشآت، ممَّا يضمن تجربة سداد سلسلة وآمنة، إضافة إلى تمكين أصحاب الأعمال من إضافة عروضهم بشكل مباشر للمستفيدين من برنامج «تقدير». خدمات التأمينات الجديدة

خدمة توظيف العاطلين عن العمل

خدمة احتساب الرواتب

منصَّة مفتوحة للبيانات

تطوير بوابة المدفوعات الرقمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى