محليات

أمين عسير: فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة في دول الخليج

تحدث المهندس عبد الله الجالي ممثلاً أمانة عسير في مؤتمر بالرياض عن أهمية التكامل بين دول الخليج في العناصر البلدية مثل التخطيط الحضري والاستثمار وحماية البيئة. أكد على أن القطاع البلدي هو أساس الاستثمار وضرورة خلق بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات. وشدد على أهمية الاستدامة المالية والبيئية، وضرورة وجود تخطيط حضري ذكي لتحسين جودة الحياة. أشار إلى أن البيئة هي رأس المال في منطقة عسير، وبدون الاستدامة في العمل البلدي لن يكون هناك اقتصاد أساسي في المنطقة.

أمين عسير: فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة في دول الخليج

صحيفة وين الإلكترونيةعسير

أوضح معالي أمين عسير المهندس عبد الله الجالي خلال مشاركة الأمانة في المؤتمر البلدي الخليجي الثاني عشر المقام في مدينة الرياض خلال حديثه في ورشة طموحات وتحديات استدامة العمل، ان لدينا في دول الخليج فرصة ان نتكامل ونتعاون في عدة عناصر من عناصر العمل البلدي على راسها التكامل في التخطيط الحضري، والتكامل في الاستثمار، والشركات الاقتصادية، والتكامل في حماية البيئة.

 

مشيرا أن القطاع البلدي مُمكٌن اساسي للاستثمار ويجب علينا خلق البيئة الصالحة للاستثمار، وان نكون قادرين على استقطاب الاستثمارات التي من شانها تحقيق اهداف الاستدامة المالية.

 

وقال مؤكدا ان حكومتنا واستراتيجياتها ركزت على الاستدامة المالية، مثلما ركزت على الاستدامة البيئية كما إننا قادرون على رفع مؤشرات مدننا في المملكة لتكون من أعلى المدن في الاستدامة.

 

كما أوضح الجالي أن لابد ان يكون تخطيطنا الحضري ممكناً للمميزات في كل مدينة حيث يجب أن يكون التخطيط الحضري ذكياً ومرناً بما يسمح تنفيذه لتحقيق أعلى مستويات جودة الحياة.

 

واكد أمين عسير أن رأس مالنا في منطقة عسير هي البيئة فدون البيئة ليس هناك استدامة في العمل البلدي، وبدون الاستدامة في العمل البلدي ليس هناك اقتصاد أساسي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى