عاجل

لن نسمح بأن نصبح جبهة حرب لأي شخص – وزير الخارجية الأردني

شدد وزير الخارجية الأردني على رفض الأردن لأي تهديد لأجوائه، وأكد على أن الأردن لن يكون ساحة حرب. كما أعلن عن تبليغ الأردن إيران وإسرائيل بوضوح بأنه لن يسمح بانتهاك مجاله الجوي، وأن أولوية الحكومة هي حماية المواطنين والأردن. كما حمل الوزير الخارجية الأردني إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، تحذير من تداعياتها الخطيرة. وأكد مصدر أردني رفيع أن الأردن لن يسمح بفتح مجاله الجوي للطائرات الإسرائيلية لمهاجمة إيران.

وزير الخارجية الأردني: رفضنا أن نصبح ساحة حرب لأي طرف – آخر أخبار السعودية

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على أن الأردن لن يكون ساحة حرب ولن يسمح بتهديد أجوائه، لافتا إلى أن موقف بلاده كان واضحا منذ بداية التصعيد.

وكشف خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم (الإثنين)، أن عمان أبلغت هذه الرسالة بوضوح إلى إيران وإسرائيل.

وجدد التأكيد على أن حماية المواطنين وحماية الأردن أولوية.

واعتبر الصفدي الذي وصل إلى بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية، أن العالم فشل في حماية الأمن والسلم في المنطقة وفي لجم العدوانية الإسرائيلية وفي تطبيق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وحذر من أن هذا الفشل سيكون له تبعاته لسنوات كثيرة، لأنه ضرب صدقيات القانون الدولي، ورسخ الاقتناع بأن القانون الدولي يطبق انتقائيا وفق الهوية ووفق موازين القوى، وسيكون له تبعات لسنوات طويلة.

وحمّل وزير الخارجية الأردني إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، مشددا على أن تل أبيب تتحمل مغبة أي توتر جديد من شأنه دفع المنطقة حتما نحو هاوية حرب إقليمية، لن يستفيدا منها أحد.

وكان مصدر أردني رفيع نفى، أمس (الأحد)، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بأن الأردن سيفتح مجاله الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية لمهاجمة إيران. وأكد المصدر لقناة «المملكة»، أن الأردن أبلغ إسرائيل وإيران بأنه لن يسمح بانتهاك مجاله الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى