عاجل

أمين عسير: دور القطاع البلدي أساسي في تعزيز الاستثمار – أخبار السعودية

خلال مشاركته في مؤتمر البلدي الخليجي، أكد المهندس عبدالله الجالي على أهمية التعاون بين دول الخليج في مجالات مثل التخطيط الحضري والاستثمار والبيئة. أشار إلى أن القطاع البلدي مهم للاستثمار وضرورة خلق بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات وتحقيق الاستدامة المالية. كما أكد على أن التخطيط الحضري يجب أن يكون ذكياً ومرناً، وأن الاهتمام بالبيئة أمر أساسي لضمان استدامة العمل البلدي. وأشار إلى أنه يجب رفع مستويات الاستدامة في المدن لتحقيق أعلى مستويات جودة الحياة والاقتصاد في المنطقة.

أهمية القطاع البلدي للاستثمار في عسير – آخر أخبار السعودية

أوضح أمين عسير المهندس عبدالله الجالي، خلال مشاركة الأمانة في المؤتمر البلدي الخليجي الـ12 المقام في مدينة الرياض خلال حديثه في ورشة طموحات وتحديات استدامة العمل، أن لدينا في دول الخليج فرصة أن نتكامل ونتعاون في عدد من عناصر العمل البلدي وعلى رأسها التكامل في التخطيط الحضري، والتكامل في الاستثمار، والشركات الاقتصادية، والتكامل في حماية البيئة.

مشيراً إلى أن القطاع البلدي مُمكّن أساسي للاستثمار، ويجب علينا خلق البيئة الصالحة للاستثمار، وأن نكون قادرين على استقطاب الاستثمارات التي من شأنها تحقيق أهداف الاستدامة المالية. وأكد أن حكومتنا الرشيدة واستراتيجياتها ركزت على الاستدامة المالية، مثلما ركزت على الاستدامة البيئية، كما إننا قادرون على رفع مؤشرات مدننا في المملكة؛ لتكون من أعلى المدن في الاستدامة، كما أوضح أنه لا بد أن يكون تخطيطنا الحضري ممكناً للمميزات في كل مدينة، إذ يجب أن يكون التخطيط الحضري ذكياً ومرناً بما يسمح تنفيذه؛ لتحقيق أعلى مستويات جودة الحياة.

وقال أمين عسير: إن رأس مالنا في منطقة عسير هي البيئة، فدون البيئة ليس هناك استدامة في العمل البلدي، ودون الاستدامة في العمل البلدي ليس هناك اقتصاد أساسي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى